المصدر الأول لاخبار اليمن

ميدل ايست آي: دعوة لتحويل مقر جامعة الدول العربية إلى قاعة أفراح

 ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

ياسمينة علوش صحفية مستقلة متخصصة في السياسة الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع التركيز على الجزائر.

كتبت الصحفية الجزائرية ياسمينة علوش مقالًا نشره موقع “ميدل ايست آي” البريطاني اليوم السبت تطرقت فيه إلى ردود أفعال نشطاء وحقوقيون على مواقع التواصل الاجتماعي يُطالبون فيها بتحويل مقر الجامعة العربية في مصر إلى قاعة أفراح بعد أن أسقطت المنظمة مشروع قرار فلسطيني يُدين اتفاق التطبيع المبرم الشهر الماضي بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 رداً على ذلك وبحسب الكاتبة ، قدم محمد عماس أحد الناشطين من القدس عريضة تطالب بتحويل مقر المنظمة إلى قاعة أفراح، تم التوقيع على العريضة بالفعل من قبل أكثر من 2000 شخص.

ويضيف: حان الوقت للاستفادة الكاملة من بناء ما يسمى بالجامعة العربية في القاهرة لصالح الجمهور ومصالحه ، لأنها في الوقت الحالي لا تعمل من أجل شؤون أي شخص ، لذلك قررت لتأسيس هذه الحملة الإلكترونية الشعبية لتحويلها إلى قاعة أفراح.

كما أكد أن الحملة التي تأمل في حصد مليون توقيع ، هي حملة غير حزبية وأنشئت فقط “لانتقاد أداء منظمة الجامعة العربية”.

 وأشارت الكاتبة إلى أن قرار تطبيع الكيان الصهيوني مع الإمارات حظي بانتقادات فلسطينية، ومع ذلك سيتم إضفاء الطابع الرسمي عليه في حفل توقيع في البيت الأبيض الأسبوع المقبل واصفة إياه بأنه خيانة للقضية الفلسطينية.

ودعت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية السلطة الفلسطينية إلى الانسحاب من جامعة الدول العربية “لأن هذه الهيئة تضم دولًا تخلت عن فلسطين واحتضنت إسرائيل وترفض إدانة التطبيع”.

وتوجه عدد من الأشخاص إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن انتقادهم لجامعة الدول العربية وأمينها العام أحمد أبو الغيط الذي يتولى المنصب منذ يوليو 2016.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.