المصدر الأول لاخبار اليمن

مأساتهم تتصاعد .. 5 اطفال يقتلون يومياً في اليمن

اكد ممثل منظمة اليونيسيف في الشرق الاوسط (خيرت كابالاري) ان هناك خمسة اطفال يقتلون يومياُ في اليمن منذ العام (2017) بفعل العمليات العسكرية.

وقال كابالاري في مؤتمر صحفي عقده امس الأول في الاردن, أن اليونيسيف بحاجة إلى (335) مليون دولار لإجراء عملياتها الإغاثية في اليمن, معتبراً أن هذا المبلغ يعتبر مبلغاً تافهاً مقارنة بما ينفق على الأسلحة التي يقصف بها المدنيين في اليمن , على حد قول كابالاري.

مشيراً إلى أنه صدم  خلال زيارته لليمن الاسبوع الفائت ,بمشاهدة الاف الاطفال الذين باتوا يتسولون في الشوارع, قياساً بما كان عليه الوضع عندما كان مبعوثاً لليونيسيف في اليمن, داعياً كافة الاطراف الى السماح بمرور المساعدات دون شروط حسب قول ممثل اليونيسيف .

يذكر أن اليونيسيف كانت قد اعلنت منتصف العام (2016) أن هناك طفل يموت كل عشرة دقائق في اليمن بفعل الحصار ونقص الغذاء والدواء.

في حين احتلت اليمن المرتبة (140) في تقرير اصدرته منظمة حماية الطفولة في يونيو (2017) عن البلدان التي يتعرض فيها الاطفال للمخاطر, بينما اشارت احصاىية اصدرها المركز القانوني للحقوق والتنمية وحصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه ان هناك (2995) قتلوا منذ بداية هجوم التحالف على اليمن.

قد يعجبك ايضا