المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصناعة يؤكد أهمية إنشاء الشركة اليمنية للتعدين لرفد الاقتصاد الوطني

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير الصناعة والتجارة  عبد الوهاب يحيى الدرة أهمية إنشاء الشركة اليمنية للتعدين في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة لرفد الاقتصاد الوطني .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه اليوم بوزير النفط والمعادن أحمد دارس لمناقشة ترتيبات تأسيس الشركة اليمنية للتعدين.

وفي اللقاء استعرض مدير الشركات بوزارة الصناعة إبراهيم السياني دور الوزارة في المساعدة على تأسيس الشركة وتسهيل وتبسيط الإجراءات وفقا للقانون.

 

وثمن جهود وزارة النفط والمعادن وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وكافة الجهات المساهمة في الشركة اليمنية للتعدين .. لافتاً إلى أن إنشاء الشركة من شأنه النهوض بقطاع التعدين واستثمار ما تمتلكه البلد من إمكانات في هذا القطاع.

ووجه الوزير الدرة قطاعات الوزارة والإدارة العامة للشركات وبقية الإدارات بالتعاون في استكمال الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة .. مؤكداً أن الوزارة لن تدخر جهدا في تقديم الدعم والتسهيلات لهذه الشركة وكافة الشركات الاستثمارية التي تعمل في مختلف المجالات.

من جانبه نوه وزير النفط والمعادن بتعاون وزارة الصناعة والتجارة مع استكمال إجراءات تأسيس الشركة اليمنية للتعدين.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على دعم وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع الثروات المعدنية نظرا لما يمثله من أهمية في الاستثمار بهذا القطاع باعتباره أحد القطاعات المعول عليها رافد الاقتصاد الوطني.

واستعرض جهود الوزارة في تشجيع الاستثمارات في كافة القطاعات المعدنية وإدارة وتنمية قطاع النفط والغاز والثروات المعدنية وتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية المختلفة.

ولفت الوزير دارس إلى أن الشركة التي تسهم فيها عدد من الجهات المختلفة تتماشى مع تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة لتشجيع الاستثمارات واستغلال الثروات المعدنية والنفطية في البلاد.

قد يعجبك ايضا