المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير الزراعة يشدد على تكثيف حملات التفتيش على محلات ومخازن المبيدات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

شدد  نائب وزير الزراعة  رضوان الرباعي  على تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على محلات ومخازن المبيدات وضبط المخالفين للحد من تهريب المبيدات التي تشكل خطرا حقيقيا على الحياة الصحية والبيئية .. مشيراً الى أن المسئولية تقع على عاتق الجميع ما يتطلب العمل بإخلاص وأمانة وإتقان للنهوض بواقع ومستقبل البلاد “.

وأشار الرباعي  خلال لقائه اليوم كوادر وموظفي الإدارة العامة لوقاية النباتات بحضور وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات ضيف الله شملان، إلى الدور الهام لوقاية النباتات في حماية المحاصيل من خطر الآفات النباتية والحد من الاستخدام المفرط للمبيدات الزراعية وتعزيز وتحسين انتاجية القطاع الزراعي وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

وحث، على الالتزام بالانضباط في أداء المهام والأنشطة بما يعزز من دور الإدارة العامة لوقاية النباتات في خدمة جوانب وبرامج الإنتاجية الزراعية، إلى جانب التركيز على تفعيل المشاركة المجتمعية في مكافحة الآفات النباتية وعدم الاعتماد على المساعدات والمنظمات الدولية التي لا تساعد على إيجاد تنمية مستدامة في مجال الأمن الغذائي .

ووجه نائب وزير الزراعة بتأهيل الكادر الفني والاهتمام به إلى جانب تطوير الآليات وأنظمة العمل وإدخال البرامج والتقنيات الحديثة التي تسهم في تطوير الأداء ومواكبة التطورات الحديثة في شتى المجالات .

كما وجه بأهمية التنسيق مع الجهات المعنية كالهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي في تنفيذ العديد من الأنشطة البحثية كالتجارب الحقلية وتقديم الاستشارات في هذا الجانب بما يضمن التوصل إلى نتائج دقيقة في تقييم وتشخيص كفاءة المبيدات واللازمة لتسجيلها .

وحث الدكتور الرباعي كوادر وموظفي وقاية النباتات على إبداء الملاحظات والمقترحات والتدخلات اللازمة لتحسين البرامج والأنشطة في هذا الجانب والإسهام في معالجة الصعوبات التي تواجههم في مهامهم .

قد يعجبك ايضا