المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير الزراعة : الجبهة الزراعية لا تقل أهمية عن الجبهات الأخرى

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

قال نائب وزير الزراعة والري المهندس رضوان الرباعي  ان  الجبهة الزراعية لا تقل أهمية عن الجبهات الأخرى .. مشيراً  إلى أهمية تكثيف الأنشطة الإرشادية خلال الفترة المقبلة بما يتناسب مع توجهات الوزارة لتحقيق الأمن الغذائي .

 

وأشار نائب وزير الزراعة خلال زيارته اليوم للإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي، إلى أهمية دور الإرشاد والإعلام الزراعي في تحسين برامج التنمية الزراعية.

 

وأكد نائب وزير الزراعة، ضرورة تدريب وتأهيل كوادر الإرشاد والإعلام الزراعي لتعزيز دورهم في أداء الرسالة الإرشادية، وإيصال المعلومات بشكل مبسط للمزارعين عن كيفية الاستخدام الآمن للمبيدات ومكافحة الآفات والعمل التشاركي وتوعيتهم بمختلف القضايا والعمليات الزراعية.

وحث العاملين في الإعلام الزراعي، على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتزويدها بالرسائل الهامة لتوجيه المزارعين والمجتمع نحو الزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وذكر أن توجهات الوزارة للمرحلة القادمة تتضمن التركيز على الزراعة التعاقدية للوصول بالمنتج المحلي إلى أفضل المستويات والحد من المنتجات المستوردة.

وأشاد الدكتور الرباعي، بدور القائمين على قطاع الخدمات والسعي لإنشاء قناة زراعية .. مؤكدا الحرص على إخراج المشروع إلى حيز الوجود، مشدد على ضرورة أن يكون الهدف الاستراتيجي يصب في إحياء الموروث الزراعي وتجسيد حكمة الآباء والأجداد في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدوره لفت وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس ضيف الله شملان، إلى أهمية دور الإرشاد والإعلام الزراعي في تشخيص معوقات الإنتاج الزراعي وتعميم البحوث الزراعية وتنفيذ برامج التوعية للمزارعين.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من المنابر في المساجد لإيصال التوعية اللازمة وتوجيه المزارعين والمجتمع نحو الزراعة.

فيما أشار عضو مجلس الشورى يحيى جحاف، إلى أهمية تنسيق الجهود بين الإرشاد الزراعي الجهات ذات العلاقة لتعزيز الوعي والعمل كفريق واحد في هذا الخصوص.

ولفت إلى تأكيدات قائد الثورة، بضرورة الارتقاء بمستوى الوعي لإفشال رهانات العدوان لتركيع الشعب اليمني ومحاصرته في قوته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.