المصدر الأول لاخبار اليمن

قحيم والهاشمي يتفقدان المنطقة الصناعية في الحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي اليوم، عددا من المشاريع الاستثمارية بالمنطقة الصناعية بالمحافظة.

وخلال زيارتهما للمنطقة ومعهما رئيس مجلس إدارة المؤسسة القابضة عبد الله الشاعر، استمعوا من مدير عام المنطقة الصناعية بالمحافظة عبد الله البكاري، إلى شرح حول المنطقة والإمتيازات التي تتوفر فيها، وإحتياجتها في المرحلة الراهنة من المشاريع والبنى التحتية .. لافتا إلى أن المنطقة تعد حاضنة للصناعات وبوابة للصادرات استطاعت خلال السنوات الماضية استقطاب العديد من الإستثمارات الصناعية المحلية وخلق فرص عمل للشباب.

وتفقد القائم بأعمال المحافظ ونائب وزير الصناعة عدد من الإستثمارات القائمة في المنطقة الصناعية واستمعا خلال زيارتهما لشركتي الألبان والأغذية الوطنية نادفوود ومطاحن وصوامع الغلال من مشرف قطاع الحديدة بمجموعة شركات هائل سعيد، مروان عبد الدائم ومديرا مصنعي المطاحن أنور عبد الوهاب ومياه الهنأ لبيب ردمان ونائب مدير شركة الألبان أحمد فارع إلى شرح حول الإنتاج ومراحل التصنيع والتعبئة والترحيل.

وأشاد قحيم والهاشمي بجهود العاملين في المصانع التابعة لمجموعة هائل سعيد والحرص على استمرار الإنتاج، رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها المحافظة نتيجة العدوان والحصار.

وأشارا إلى جهود الحكومة لتحفيز الصناعات الوطنية في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في الجانب الإقتصادي وتشجيع الإنتاج المحلي وتجويده لتحقيق المنافسة ليصبح بديلا للمنتجات المستوردة بما يساهم في تخفيف فاتورة الإستيراد وكذا إستيعاب العمالة وخلق فرص جديدة للشباب.

وحثا القطاع الخاص على الاستثمار في الصناعات المختلفة .. مؤكدان استعداد السلطة والوزارة تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين بما يكفل تنمية الإقتصاد الوطني خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن بسبب العدوان والحصار.

وأكد قحيم والهاشمي أن إستمرار العمل بهذه المصانع الحيوية يمثل رسالة لكل المستثمرين بأن الحديدة وغيرها من المحافظات آمنة وعجلة التنمية مستمرة.

قد يعجبك ايضا