المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش يطبق حصاراً كاملاً على قوات التحالف في الجوبة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية، اليوم الأربعاء، من تنفيذ التفاف ناجح وتحقيق إنجاز عسكري جديد بتطهير مناطق استراتيجية في جبهة الجوبة جنوب مدينة مأرب.

وأكد مصدر عسكري لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، تمكنت خلال الساعات الماضية، إحراز إنجازات عسكرية كبيرة في المواجهات التي تشهدها جبهة الجوبة، من خلال تنفيذ التفاف ناجح على قوات التحالف في الجوبة، عبر التقدم شمال غرب المديرية باتجاه مديرية جبل مراد.

وأوضح المصدر بأن قوات الجيش واللجان، باغتت قوات التحالف التي كانت تتوقع بأن تواصل قوات صنعاء تقدمها باتجاه مركز المديرية من الجهة الغربية، إلا أن قوات صنعاء باغتت التحالف، عبر التقدم شمال الجوبة، باتجاه مديرية جبل مراد، لتتمكن قوات الجيش واللجان من تطهير سلسلة جبال السحل الاستراتيجي شمال غرب مديرية الجوبة.

وأضاف المصدر، بأن قوات الجيش واللجان، تمكنت أيضا من تطهير جبل ابو ضبع وجبل المريخة وجبل الحمراء والاخاميس وجبل نثار وجبل ملطة، ما ساهم في قطع طرق الإمدادات عن قوات التحالف من الجهة الشمالية عبر مديرية جبل مراد ومدينة مأرب.

واعتبر المصدر، هذا التقدم الجديد لقوات الجيش واللجان باتجاه شمال غرب مديرية الجوبة، شكل التفاف ناجح على قوات التحالف في مركز مديرية الجوبة أخر مواقع قوات التحالف بالمديرية.

 

وأكد المصدر، أن قوات الجيش واللجان، تقدمت باتجاه مواقع قوات هادي من جهة جنوب غرب المديرية باتجاه منطقة “وينانن” حيث تدور معارك شرسة بين الطرفين، وسط تقهقر كبير لقوات التحالف.

 

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية، تمكنت منذ يومين، من تطهير، شعب غبار وجبل القويبل الإستراتيجي، رثمام، وعويمر، والمليح، والحبسية، وشروام، والموجا، وجبل الاحضان، وجبل العجمة، وجبل البان، وجبل عرفصان، ورحوم وسط تراجع قوات التحالف.

كما شهدت معسكرات التحالف في مركز مديرية الجوبة، أمس الثلاثاء، عمليات نهب واسعة للأسلحة من طرف ميليشيات الإصلاح، وسحبها باتجاه محافظة حضرموت وشبوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.