المصدر الأول لاخبار اليمن

الصحف السعودية تحتفي باتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهيوني

الرياض // وكالة الصحافة اليمنية//

احتفت صحف سعودية بتوقيع اتفاقيات التطبيع الإماراتية البحرينية مع الكيان الإسرائيلي، في إشارة لرضا لنظام السعودي عن التطبيع.

وأظهرت صحيفة “عرب نيوز” السعودية الصادرة بالإنجليزية، احتفاء غير مسبوق بتوقيع اتفاقيات التطبيع، وعنونت افتتاحيتها بـ”سلام، شالوم، بيس”.

وقالت الصحيفة إن الاتفاقية الموقعة “تاريخية”.. في حين احتفت صحيفة “عكاظ” بالاتفاقية، ووضعت عنوانا رئيسيا لعددها أمس “تأريخ للسلام”.

وأبرزت “عكاظ” تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال فيه إن هذه الاتفاقية تعلن “فجرا جديدا للشرق الأوسط”.

فيما صحيفة “الرياض” أبرزت تصريح الملك سلمان حول دعم الرياض الثابت للقضية الفلسطينية، إلا أنها احتفت بالاتفاقية في الصفحة الرئيسية من عددها الورقي أيضا.

وقالت الصحيفة تحت عنوان “خيار السلام”، إن دوافع البحرين من إبرام الاتفاق هي نفسها التي تحدثت عنها الإمارات، في الإسهام بإيجاد حلّ “للنزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، والفوائد المشتركة اقتصادياً وأمنياً وعسكرياً وتكنولوجياً”، بحسب قولها.

هذا، وعنونت صحيفة “الشرق الأوسط” خبرها الرئيسي بـ”الخليج (الفارسي) وإسرائيل.. سقوط الجدار”، وأبرزت تصريح ترامب القائل إن هناك 5 أو 6 دول عربية ستلحق بركب التطبيع.

إلى ذلك زعمت صحيفة “البلاد” أن اتفاقية التطبيع مع إسرائيل: تعزز فرص السلام”.

ونقلت في صفحتها الرئيسية عن سياسيين من البحرين والإمارات قولهم إن اتفاقية التطبيع تعطي مكاسب للفلسطينيين.

فيما أبرزت صحيفة “الجزيرة” تصريح ترامب بأن “العداء بين العرب واليهود أكذوبة”، محتفية باتفاقية التطبيع.

وكانت الإمارات والبحرين وقّعتا أمس الثلاثاء اتفاق خيانة للتطبيع الرسمي مع الكيان الاسرائيلي، في واشنطن، بحضور كل من وزيري خارجيتها عبد الله بن زايد، وعبد اللطيف الزياني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إضافة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.