المصدر الأول لاخبار اليمن

تواصل صيانة القنوات الزراعية وترميم الانهيارات في عمران

تواصل صيانة القنوات الزراعية وترميم الانهيارات في عمران

عمران// وكالة الصحافة اليمنية//

تتواصل في مديرية الجبل بمحافظة عمران، اعمال صيانة القنوات الزراعية التحويلية وترميم وبناء الجدران الساندة للأراضي الزراعية، المتضررة من سيول الامطار بمبادرة ذاتية من اهالي منطقة المآخذ، والتعاون مع مكتب وزارة الزرعة والري ومؤسسة بنيان التنموية.

وتفقد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، الأربعاء، سير العمل في صيانة القنوات الزراعية التحويلية المتضررة من سيول الأمطار بمنطقة المأخذ في مديرية الجبل، وحجم الأضرار التي خلفتها السيول خلال الأسابيع الماضية، وجرفها العديد من الأراضي الزراعية وقنوات الري.

 

المحافظ جعمان، استمع بمعية مدير مكتب وزارة الزراعة المهندس حمير الجبلي وممثل مؤسسة بنيان التنموية علي الغولي ومجلس إدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبد الرحمن عامر؛ إلى شرح حول سير العمل في إعادة تأهيل قنوات التصريف وبناء الجدران الساندة للأراضي الزراعية.

 

وأشاد بالمبادرات المجتمعية لأبناء المأخذ المساندة لجهود السلطة المحلية ومكتب الزراعة في معالجة الأضرار الناجمة عن سيول الأمطار. مؤكدا أهمية مساندة جهود الجهات المختصة في تصريف مياه الأمطار ورفع الانهيارات والحد من الخسائر والأضرار بالأراضي الزراعية للحد من انجرافها وبما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

 

ودعا محافظ عمران، الدكتور جعمان، المواطنين في المحافظة للمشاركة في المبادرات المجتمعية لمعالجة أضرار السيول في الأراضي الزراعية والطرقات.

قد يعجبك ايضا