المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا : مقتل 4 وإصابة آخرين إثر حريق في عيادة لعلاج مدمني المخدرات

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب اثنان بجروح جراء حريق شب في عيادة خاصة لعلاج مدمني المخدرات في مقاطعة كراسنويارسك وسط روسيا، وجاء ذلك وفقًا لوزارة الطوارئ الروسية.

وقالت الوزارة في بيان: “أنه تم الإبلاغ عن الحريق الذي شب في عيادة خاصة لعلاج مدمني المخدرات في مدينة كراسنويارسك في الـ16 من سبتمبر/أيلول الجاري، عند الساعة (23.46 بتوقيت موسكو)”.

وأضاف البيان: “للأسف، نتيجة الحريق أصيب وفقا لجنة التحقيق، ستة أشخاص (توفي أربعة منهم)”.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد اقترح في اجتماع مع أعضاء مجلس الأمن في الاتحاد الروسي، تحليل الإطار التنظيمي للسلامة الصناعية لمنع الكوارث من صنع الإنسان.

وقال بوتين، في بداية اجتماعه مع مجلس الأمن يوم الجمعة الماضي، “على جميع المستويات الفيدرالية والإقليمية والبلدية. أنا وأنتم نتفهم وندرك تماما أن عدم الامتثال لمتطلبات السلامة الفنية والصناعية هو الذي يؤدي تحديدا إلى مظاهر من صنع الإنسان ذات طبيعة سلبية، إلى حوادث أو حالات طوارئ”، مضيفا: “اليوم سنقوم بتحليل الإطار التنظيمي الذي على أساسه يتم تنفيذ هذا العمل”.

وتابع بوتين: “على أساس هذا التحليل، سيتم التوصل إلى نتيجة، وبعد ذلك من الضروري “اقتراح قواعد العمل هذه في هذا المجال من أجل تقليل المخاطر الناشئة ذات الطبيعة التكنولوجية”.

وطلب الزعيم الروسي من رئيس وزارة الطوارئ، يفغيني زينيتشيف، تقديم تقرير حول هذا الموضوع. واختتم حديثه قائلا: “بعد ذلك أطلب من جميع الحاضرين الإدلاء بتعليقاتهم، ونتيجة لعملنا اليوم، ينبغي اتخاذ قرار من شأنه أن يشكل أساس عملنا الإضافي في هذا المجال المهم”.

المصدر : سبوتنيك

قد يعجبك ايضا