المصدر الأول لاخبار اليمن

 اجواء مصحوبة بالرياح المثيرة للأتربة والرمال على المناطق الصحراوية والساحلية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اجواء مصحوبة بالرياح المثيرة للأتربة والرمال على المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

وافاد المركز اليوم الخميس  في نشرته الجوية المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة ، بأن طقس المناطق الصحراوية حار وجاف، مع إحتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال، تصل أقصى سرعة لها إلى 16عقدة.

واشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية  تكون غائمة جزئياً إلى غائمة حارة ورطبة واحتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من المناطق الساحلية الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة اجمالاً تنشط احياناً على السواحل الجنوبية والشرقية لتصل أقصى سرعة لها إلى 20عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وذكر بأن طقس المرتفعات الجبلية سيكون صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال تكون السحب الركامية المزنية التي يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة على اجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية خاصة على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية مع احتمال امتدادها إلى المناطق المرتفعة المحاذية للسواحل الغربية.

ولفت إلى أن أرخبيل سقطرى يكون فيه الطقس غائم جزئياً إلى غائم مع أمطار خفيفة متوقعة، رياح موسمية شديدة السرعة تتراوح سرعتها مابين 20 إلى 35 عقدة

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدما التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وكذا الإحتماء من العواصف الرعدية.

وحذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتكون السحب المنخفضة أو الضباب.

كما حذر أيضاً خوة مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.