المصدر الأول لاخبار اليمن

دبلوماسي إسرائيلي: صداقتنا مع الإمارات تمتد لـ26 عاماً

برلين: وكالة الصحافة اليمنية//

 

احتفى سفير دولة الاحتلال الإسرائيلي لدى ألمانيا، جيريمي إيساخاروف، بانتقال علاقة “تل أبيب” مع الإمارات من “السر إلى العلن” بعد 26 عاماً من الصداقة السرية بينه وبين سفير أبوظبي لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة.

 

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية، الخميس، عن إيساخاروف قوله: إنه “يعرف يوسف العتيبة منذ سنوات عديدة”، مشيرة إلى أن إيساخاروف كان أول دبلوماسي إسرائيلي يلتقي مسؤولاً إماراتياً قبل 26 عاماً، وفقاً لموقع “الخليج أون لاين”.

وأضاف: “خلال هذا الوقت طورنا صداقة شخصية قائمة على الثقة وحسن التقدير والمصداقية المتبادلة”.

وتابع: “من النادر جداً في الدبلوماسية أن تتاح الفرصة لرؤية علاقة تتوسع من اتصالاتها الأولية، وأن تكون قادراً على إضفاء الطابع الرسمي عليها في علاقات دبلوماسية كاملة كما فعلنا في حديقة البيت الأبيض”.

 

والثلاثاء الماضي، كان أول لقاء علني لإيساخاروف بالعتيبة، حيث التقط المسؤولان صورتين “سيلفي” واحدة بقناع واقي والأخرى بدونه، أثناء وجودهما في البيت الأبيض لحضور مراسم توقيع اتفاق التطبيع بين البلدين.

 

ونشر الدبلوماسي الإسرائيلي الصورتين على “تويتر”، وذيلهما بعبارة: “في هذا اليوم بعد سنوات عديدة من الصداقة والاتصالات السرية يمكننا الآن التقاط الصور معاً بدون أقنعة. صديقي العزيز وزميلي السفير يوسف العتيبة أحد أبرز الدبلوماسيين الذين قابلتهم على الإطلاق”.

وفي 13 أغسطس الماضي، أعلنت الإمارات و”إسرائيل” اتفاقاً للتطبيع الكامل بينهما، أتبعته البحرين بخطوة مماثلة في 11 سبتمبر الجاري، وجرى التوقيع على الاتفاقيتين، يوم الثلاثاء الماضي، في البيت الأبيض بواشنطن.

قد يعجبك ايضا