المصدر الأول لاخبار اليمن

تشكيل فريق لتعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أقر اجتماع مشترك عقد اليوم بالاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بصنعاء تشكيل مشترك من الحكومة والقطاع الخاص لتحديث مذكرة التفاهم والأطر اللازمة للشراكة بين وزارة التخطيط والقطاع الخاص.

وفي الاجتماع الذي ضم ممثلين عن الاتحاد العام للقطاع الخاص ووزارة التخطيط أكد رئيس الاتحاد محمد قفلة أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في ضوء الوضع الراهن الذي تمر به البلاد من جراء العدوان والحصار، مشيراً إلى ضرورة أن يكون القطاع الخاص الشريك الرئيسي للدولة في ظل الوضع الاستثنائي الذي يمر به الوطن .

من جهته أوضح القائم بأعمال وكيل قطاع خطط وبرامج التنمية رئيس الوحدة التنفيذية بوزارة التخطيط توفيق الصبري أن الاجتماع يأتي في إطار أنشطة وبرامج الخطة المرحلية الأولى 2019- 2020م من الرؤية الوطنية وفي ضوء توجهات القيادة السياسية نحو تفعيل دور هذا القطاع المهم.

فيما استعرض رئيس الغرفة التجارية بالحديدة أحمد شماخ الصعوبات التي تحد من الشراكة مع القطاع الخاص وأهمية تهيئة الظروف المحلية لاستقطاب المستثمرين.

بدوره أشار رئيس لجنة الصناعة بالاتحاد  أنور جار الله، إلى أهمية الدور الذي تضطلع به وزارة التخطيط في التنسيق بين الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص والتطلع إلى عقد لقاء تشاوري لتحديث إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جانبه شدد رئيس لجنة الصحة والدواء بالاتحاد العام  الدكتور محمد السعيدي على  أهمية إيصال رسالة للحكومة لتوفير الظروف الملائمة للاستثمار والدفع بعجلة التنمية للتخفيف من معاناة على المواطنين.

وتحدث رئيس لجنة التعليم العالي بالاتحاد العام الدكتور طارق النهمي عن أهمية الأخذ بتوصيات مؤتمر الشراكة بين القطاع الخاص والتعليم العالي والاستفادة منها في تفعيل العمل التشاركي بين الجانبين.

حضر الاجتماع القائم بأعمال وحدة الشراكة بوزارة التخطيط عبد القاهر زبارة وعضو الوحدة التنفيذية بوزارة التخطيط محمد الليث وممثل  وزارة الشئون القانونية عضو وحدة الشراكة باسم الأثوري .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.