المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس الأمريكي يكشف عن الدولة الخليجية القادمة التي ستوقع اتفاقية التطبيع مع اسرائيل (اسم الدولة+تفاصيل)

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب، مساء الجمعة، إنه يعتقد أن الكويت من الممكن أن تكون الدولة العربية القادمة التي توقع اتفاق تطبيع علاقات مع إسرائيل، وذلك بعد توقيع إسرائيل اتفاق سلام مع البحرين ودولة الإمارات.

واجتمع ترامب الجمعة مع الشيخ ناصر الصباح الأحمد الجابر الصباح نجل أمير الكويت الأكبر، وفي مؤتمر صحافي عقده ترامب بعد الاجتماع قال إن الكويتيين “متلهفون جدا حيال ما يحدث، ومن الممكن أن يصبحوا بسرعة جزءا منه”.

وعلى الرغم من أن ترامب لم يسأل عن إسرائيل وأيضا لم يذكرها صراحة في جوابه، لكنه كرر تصريحاته أن عددا كبيرا من الدول العربية ترغب في الانضمام إلى النظام الذي أنشئ حاليا، وقال: “كان لنا لقاء جيد جدا مع الأمير، الكويتيون متحمسون جدا حيال أمور كثيرة تحدث بشأن الشرق الأوسط، هم متحمسون جدا بأن وقعنا مع دولتين، وأنا أعتقد أنهم سيكونون جزءا من ذلك. قد تكون هناك سبع أو ثماني دول ترغب أن تكون جزءا من ذلك”.

ويتلقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حاليا العلاج في الولايات المتحدة، ومنحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة وسام الاستحقاق العسكري بسبب مجهوده إلى جانب سلطنة عمان حل الأزمة بين قطر ودول المقاطعة (البحرين، الإمارات والسعودية ومصر) والتي بدأت في عام 2017.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية صرحت في شهر أغسطس أنها ستكون آخر دولة عربية توقع اتفاقية تطبيع مع اسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.