المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد البحرية الايرانية: جلب الامارات اسرائيل للخليج سيؤذيها

قائد البحرية الايرانية: جلب الامارات اسرائيل للخليج سيؤذيها

طهران// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني العميد علي رضا تنغسيري، إن الامارت سعت إلى جلب العدو الاسرائيلي إلى منطقة الخليج العربي، وأن ذلك سيعود عليها بالأذى.

 

وقال:”لا ينبغي لدول الخليج جعل موطئ قدم لإسرائيل في المنطقة، فذلك سيعود عليهم بالأذى.. مجيء إسرائيل إلى منطقة الخليج لن يكون لصالح الدول الخليجية وسيشكل تهديدا لإيران”.

 

جاء ذلك في مقابلة اجرتها وكالة انباء إيسنا مع العميد تنغسيري، أكد فيها أن “إيران لن تكون البادئة بأي حرب لكننا لن نخشاها إن وقعت، وسنرد بحزم على أي تهديد يطال أي نقطة من إيران”.

 

وقال: “سنقطع يد كل من يتطاول على مصالح إيران ومقدساتها وثورتها وشرفها..إذا وقعت الحرب سنخرج الأعداء جثثا من مضيق هرمز”. مضيفا: “الخليج بيتنا” والجيش الأمريكي متواجد في المنطقة الخطأ”.

 

وأشار إلى أن الزوارق الإيرانية السريعة تشكل “كابوسا” للأمريكيين في مياه الخليج. مؤكدا أن “قواتنا تمتلك أنواعا مختلفة من الصواريخ التي تغطي مياه الخليج وما بعد مياه الخليج”.

 

قائد القوات البحرية الايرانية العميد علي تنغسيري، تابع: “قواتنا قادرة على إغلاق مضيق هرمز في أي حرب إن طلب منها ذلك.. إيران تصبح أكثر استعدادا كلما اشتدت تهديدات العدو”.

 

وأوضح أن “منطقة الخليج ينبغي أن تكون خالية من التواجد الأجنبي ويمكن لإيران إجراء مناورات مشتركة مع الدول الخليجية”. منوها بأن ايران على استعداد للصداقة مع دول الخليج.

 

وقال العميد علي رضا تنغسيري: “نمد يد الصداقة والأخوة إلى دول الخليج ونقول لهم أننا أبناء المنطقة، والغرباء سيغادرون في نهاية المطاف، وسيتخلون عنكم بعد نهب ثرواتكم”.

 

وفي رده على سؤال بشأن الاسلحة الايرانية، شدد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري في ختام مقابلته مع وكالة إيسنا، على أن بلاده تسعى لتصدير السلاح إلى الخارج بعد رفع الحظر عنها.

قد يعجبك ايضا