المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء : تقارير بعض المنظمات الدولية تفتقر للمصداقية والمعلومات الدقيقة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور أن تقارير بعض المنظمات الدولية الصادرة مؤخراً  تفتقر للمصداقية والمعلومات الدقيقة  .. مشيراً الى ان هذه المنظمات تخدم بهذا النوع من التقارير دول التحالف والمرتزقة.

 

وطالب رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور المنظمات الدولية إلى تحرّي المصداقية والتقييد بمعايير الحياد في إعداد ونشر تقاريرها بشأن الأوضاع المأساوية التي يمر بها اليمن حالياً.

جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الوزراء اليوم وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم، الذي أطلعه على أنشطة الوزارة خلال الأشهر المنصرفة من العام الجاري وتلك المقرر تنفيذها حتى ديسمبر المقبل وفي المقدمة ما يتصل بالإعداد والتحضير للتقرير الحكومي الخاص بحصر وتقييم الأضرار الناتجة عن العدوان حتى نهاية 2020م.

وتطرق اللقاء إلى دور وزارة التخطيط فيما يخص بالرؤية الوطنية والتنسيق القائم مع المكتب التنفيذي للرؤية بهذا الجانب وأهمية الاستفادة من كادرها الوظيفي في العمل التخطيطي كونهم أصحاب خبرة كبيرة في إعداد الخطط الوطنية ووضع المؤشرات المختلفة للمرحلة المقبلة.

وخلال للقاء  نوه رئيس الوزراء بمجمل الجهود القيّمة التي تقوم بها وزارة التخطيط في هذه الفترة الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.. مؤكدً أهمية التقرير الذي يعده الجهاز المركزي للإحصاء حول الأضرار التي خلفها وما يزال العدوان خاصة في البني التحتية ومختلف المنشآت وذلك في عملية إعادة الإعمار التي من المقرر أن تبدأ بعد انتهاء العدوان.

ووجه الدكتور بن حبتور وزارة التخطيط برفع تقرير متكامل عن حجم الأضرار على مدى ألفين يوم من العدوان والحصار إلى رئيس مجلس الوزراء.

قد يعجبك ايضا