المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن المسؤول اليمني الذي يفتتح مشاريع ضخمة في اثيوبيا من أموال الشعب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

كشف الناشط السياسي “ياسر اليماني” اليوم الأحد، عن الاستثمارات التجارية الخاصة بقيادات يمنية في دولة اثيوبيا.

 

واكد ياسر اليماني في تغريدة له رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية” أن القيادي في “حكومة هادي “حمود خالد الصوفي ونجله عضو مجلس النواب صهيب حمود الصوفي يجريان التجهيزات لافتتاح مصنع للصناعات الدوائية في العاصمة الاثيوبية “أديس ابابا”.

وأضاف اليماني، أن محافظ تعز السابق ورئيس  جهاز الأمن السياسي في “حكومة هادي” حمود الصوفي وابنه صهيب يقوما بتجهيز وانشاء مصنع للصناعات الدوائية في اثيوبيا.

 

“اليماني” أكد أن المشروع الاستثماري لا يخص الصوفي فقط فهناك شركاء له في المصنع وسيتم فضحهم باسماهم في الأيام القادمة. حد تعبيرة

وكان الصحفي فتحي بن لزرق، قد تحدث يوم امس السبت عن استعداد مسؤول يمني في “حكومة هادي” لاستثمار الأموال التي نهبها من أموال الشعب اليمني في العاصمة الاثيوبية أديس ابابا.

ونقل بن لزرق عن مصدر مسؤول في الشرعية قوله: أن مسؤول كبير في “الشرعية” يستعد لافتتاح مصنع كبير برأس مال ضخم في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

وأضاف بن لزرق في منشور له على حائطه فيسبوك “بحسب المعلومات المتوفرة فإن نجل المسؤول كان في اديس ابابا منذ أشهر للترتيب لافتتاح المصنع قبل ان يلتحق به والده قبل اسبوع للإشراف على التجهيزات الأخيرة”.

يذكر ان القيادي حمود خالد الصوفي كان قد تقلد حقيبة الخدمة والتأمينات، بعد انتخابه عضواً في مجلس النواب عام 2003، ثم تم تعينه محافظاً لتعز في العام 2009، ليتم تعيينه وكيلاً للجهاز المركزي للأمن السياسي، قبل أن يغادر البلاد إلى القاهرة نهاية العام 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.