المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي :  ثورة 21 سبتمبر قدمت أنموذجاً مختلفاً للتصحيح

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أن ثورة 21 سبتمبر قدمت أنموذجاً مختلفاً للتصحيح، عمًا كان سائداً منذ ثورة 26 من سبتمبر و14 أكتوبر والتي هدفت إلى تحرير اليمن من الهيمنة الخارجية .

وأشار  مقبولي خلال الحفل الخطابي الذي نظمته وزارات الاتصالات وتقنية المعلومات والإدارة المحلية والكهرباء والطاقة والمياه والبيئة بمناسبة العيد السادس لثورة الـ21 من سبتمبر إلى أن الهدف من شن حرب شاملة على اليمن أرضاً وإنساناً تسببت في أسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث، ليظل الشعب اليمني تحت وطأة الذل والعبودية والإرتهان للأنظمة الخارجية .

 

وأوضح مقبولي أن ست سنوات من الحرب والتدمير، كشفت الأهداف الاستعمارية للمشروع الصهيوني الأمريكي باليمن، عن طريق أدواته التي سارعت لاحتلال الجزر والسيطرة على المنافذ البرية والموانئ وتحويل المطارات إلى قواعد عسكرية، بما في ذلك جزيرة سقطرى التي تم إنشاء قاعدة عسكرية إماراتية إسرائيلية بمباركة حكومة المرتزقة .

 

فيما أشار نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي إلى أن الاحتفال بثورة 21 من سبتمبر، يمثل احتفالاً بالانتصارات التي تحققت على طريق استعادة الدولة والقرار اليمني الذي ظل مرهوناً للخارج لعقود.

وأكد أن عظمة الثورة تتجسد في القضاء على التآمرات الخارجية التي أحيكت وأحبطت مشاريعها ومخططاتها ومكائدها الماكرة بحق اليمن أرضاً وإنساناً .. مبيناً أن ثورة 26 سبتمبر أشرقت شمسها من مشاعل العزة والكرامة والإباء اليماني الذي يرفض التبعية والهوان.

ولفت الدكتور الشامي إلى ثورة 21 سبتمبر انطلقت أهدافها حاملة معها الثوابت الوطنية، والمتمثلة في الحرية والاستقلال، وهو ما تجسد في الصمود والاستبسال الشعبي والرسمي في وجه تحالف العدوان الذي سطره أبناء اليمن على مدى ما يقارب ستة أعوام.

قد يعجبك ايضا