المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تُنشئ قاعدة عسكرية في سقطرى وباخرات عملاقة تُفرغ أبراج ورادارات في الجزيرة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الاحد، عن تفريغ باخرات إماراتية لأبراج اتصالات ورادارات وأجهزة ومحتويات تكنولوجية حديثة في جزيرة سقطرى اليمنية.

 

وقالت المصادر ان الأمارات بدأت مرحلتها العملية في إنشاء وتجهيز القاعدة العسكرية في سقطرى، حيث افرغت بأخراتها اليوم العديد من أبراج الاتصالات والرادارات الحديثة في الجزيرة.

 

وكان المستشار الإعلامي لـ “حكومة هادي” مختار الرحبي قد ذكر في تغريدة له أن الإمارات تقوم بتفريغ الباخرة” دا استرا” التى تحتوي على كمية كبيرة من الاسلحة وابراج الاتصالات وردارات وأجهزة اخرى قد تستخدم للتجسس والاعمال العسكرية في جزيرة سقطرى .

وكانت منظمة “ساوث فرونت” الأمريكية في أواخر أغسطس 2020 قد كشفت عن إنشاء الإمارات و”إسرائيل” بنية تحتية لجمع المعلومات الاستخبارية في جزيرة سقطرى اليمنية، التي يسيطر عليها “الانتقالي”  منذ يونيو 2020.

وقالت المنظمة إنها حصلت على معلومات من مصادر عربية وفرنسية تفيد بأن “إسرائيل” والإمارات العربية المتحدة ستنشئان بنية تحتية لجمع المعلومات الاستخبارية العسكرية في جزيرة سقطرى اليمنية.

 

وفي 29 أغسطس 2020، كانت “وكالة الصحافة اليمنية” قد كشفت عن نقل الإمارات خبراء عسكريين من جنسيات أوروبية وضباطاً إماراتيين إلى جزيرة أرخبيل سقطرى .

 

ونقلت الوكالة عن مصادر قولها إن طائرة تابعة لشركة إماراتية خاصة سيرت أربع رحلات إلى جزيرة سقطرى، مشيرة إلى أن الإمارات تعمل على بناء قاعدة عسكرية غربي سقطرى.

 

قد يعجبك ايضا