المصدر الأول لاخبار اليمن

زيارة مرتقبة لبرهان السودان إلى الإمارات لبحث التطبيع

الخرطوم/وكالة الصحافة اليمنية//

يزور رئيس مجلس السيادة الانتقالي الحاكم في السودان، “عبدالفتاح البرهان”، الأحد، الإمارات، على رأس وفد وزاري رفيع المستوى؛ لبحث عدد من الملفات.

ويرافق “البرهان” عدد من الخبراء والمختصين في قضايا التفاوض؛ لبحث ملفات عدة مع فريق من الإدارة الأمريكية، موجود في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويركز “البرهان” في مفاوضاته على رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وإعفاء بلاده من الديون الأمريكية، وحث باقي الدول الصديقة على اتخاذ خطوات جادة في هذا الإطار، بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا”.

ومن المتوقع طرح ملف التطبيع بين السودان والاحتلال الإسرائيلي خلال المباحثات بين الجانبين، في ظل رغبة إماراتية أمريكية لضم دول عربية أخرى إلى اتفاق التطبيع الموقع الأسبوع الماضي، بين تل أبيب وأبوظبي والمنامة.

وتأخذ زيارة الوفد السوداني الرفيع إلى الإمارات، مسارين؛ الأول مع القيادة الإماراتية ويقوده “البرهان”، ويقود المسار الثاني وزير العدل “نصر الدين عبدالباري” مع فريق الإدارة الأمريكية.

ولا يمانع رئيس مجلس السيادة، خطوة التطبيع بشكل عام، مشترطا الحصول على دعم مالي واقتصادي كبيرين، ورفع العقوبات الأمريكية عن بلاده، وفق تقارير غربية.

قد يعجبك ايضا