المصدر الأول لاخبار اليمن

أول حاخام يهودي ينفخ الشوفار في الإمارات احتفالا بالسنة العبرية

 

القدس/ وكالة الصحافة اليمنية//

نشرت وسائل إعلام وحسابات رسمية تابعة للاحتلال الإسرائيلي على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأول حاخام يهودي في الإمارات، “يهودا سارنا”، وهو ينفخ في البوق اليهودي (الشوفار) بمناسبة رأس السنة العبرية، بينما تظهر وراؤه ناطحات السحاب الشاهقة في دبي.

ووصفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الفيديو بـ”لفتة مناسبة” تأتي في نهاية أسبوع شهد توقيع مراسيم التطبيع بين إسرائيل ودول خليجية.

 

ويبدأ اليهود احتفالهم برأس السنة، بإقامة الصلوات ثم النفخ في الشوفار، وهو نوع من أنواع البوق المصنوعة من قرن الكبش، حيث يرمز إلى قصة النبي “إبراهيم” وفدائه بابنه “إسحاق”، بحسب الرواية اليهودية.

 

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن الأسابيع القليلة الماضية شهدت ظهور أعضاء من الجالية اليهودية بالإمارات، التي يُعتقد أن عددها يتراوح بين ألفين و3 آلاف شخص، فيما أشاد قادتها بالصداقة الجديدة بين البلدين.

 

وكان “سارنا”، وكذلك رئيس المجلس اليهودي في الإمارات، “روس كرييل”، من بين العديد من ممثلي المجتمع الذين سافروا إلى واشنطن لحضور حفل التوقيع التاريخي لـ”اتفاق إبراهيم” الذي أقامت بموجبه (إسرائيل) علاقات تطبيع كامل مع الإمارات، ووقعت تطبيع أخر مع البحرين، برعاية الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

قد يعجبك ايضا