المصدر الأول لاخبار اليمن

تبرير سعودي لتطبيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل

الرياض/وكالة الصحافة اليمنية//

برر الأمير السعودي المخضرم ورئيس جهاز المخابرات الأسبق “تركي الفيصل”، تطبيع العلاقات بين الإمارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي، وقال إنه “حق سيادي” للدولتين.

 

 

وقال “الفيصل”، في مقابلة مع فضائية “سكاي نيوز” عربية التي تبث من أبوظبي: “السلام مع إسرائيل حق سيادي للإمارات والبحرين، ولا أحد يستطيع أن يعارضهما.. كما أنهما لم يتخليا عن إرساء السلام الدائم والعام في المنطقة، بل أكدا ضرورة أن يكون هناك حل يأخذ بالاعتبار إقامة دولة فلسطينية، عاصمتها القدس، على أساس مبدأ حل الدولتين”.

وتابع: “عندما قدم الملك عبدالله رحمه الله المبادرة، التي أصبحت المبادرة العربية للسلام. إسرائيل حتى اليوم لم تقبل بالمبادرة واستمرت بالاستعمار في فلسطين”.

 

 

وقبل أيام، اعتبر الكاتب الأمريكي “دافيد إنياتوس” أن اتفاق التطبيع بين البحرين و(إسرائيل) مؤشرا على مباركة سعودية.

 

 

وذكر “إنياتوس”، في مقال نشره بصحيفة “واشنطن بوست”، أن الاتفاق “لم يكن ليحدث بدون مباركة السعودية”، لافتا إلى أن “السعوديين مارسوا تاريخيًا ما يرقى إلى مستوى الفيتو على السياسة البحرينية” فيما يتعلق بالعلاقة مع دولة الاحتلال.

 

 

لكن السعوديين الآن يؤيدون الإعلان البحريني بصمت، بدلا من الاعتراض عليه؛ ما يشي بأن “التطبيع السعودي في نهاية المطاف أمر حتمي، إن لم يكن وشيكا”، حسب المقال.

قد يعجبك ايضا