المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة آلية استكمال مشاريع زراعية وطرق في صنعاء

مناقشة آلية استكمال مشاريع زراعية وطرق في صنعاء

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية//

 

ناقش اجتماع في محافظة صنعاء اليوم برئاسة وكيل الشئون الفنية المهندس صالح المنتصر آلية إعداد وانجاز وتقييم مشاريع البرنامج الاستثماري.

 

وكرس الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب الأشغال المهندس إبراهيم الشامي والهيئة العامة للأراضي علي العمري والوحدة الهندسية نايف الأعوش لمناقشة تنفيذ مخرجات ورشة العمل التي عقدت بهذا الخصوص الأسبوع الماضي بالمحافظة.

 

وركز النقاش على ما تضمنته الورشة من مخرجات بشأن سرعة استكمال مشاريع البرنامج الاستثماري للفترة من يناير – سبتمبر وكذا إعداد مشاريع الربع الرابع للعام الماضي والأول للعام الجاري بحسب الآلية التنفيذية المقرة بالاضافة إلى إقرار آلية تنفيذية لأعمال الرصد والتقييم.

 

وتطرق الاجتماع بحضور عدد من المختصين في مكتب الأشغال إلى محددات التنسيق بين المكاتب المعنية لسرعة تنفيذ هذه المخرجات واعداد تصور لتلافي الصعوبات والعوائق التي تواجه مشاريع الطرق والشق وغيرها من المشاريع الخدمية والزراعية وفقا للبرنامج الزمني المحدد.

 

كما تم التطرق إلى سير عمل فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة واللوائح المنظمة لأعماله وجهود متابعة فتح فروع له بعدد من المديريات وكذا ما تم تنفيذه من حصر لأراضي وممتلكات الدولة ومتابعة حمايتها والحفاظ عليها.

 

وفي الاجتماع استعرض الوكيل المنتصر الموجهات الرئيسية لمتابعة تنفيذ المهام المتعلقة بأداء المكاتب الفنية والجهات ذات العلاقة والتوصيات الخاصة بالمشاريع على المستوى المركزي والمحلي..مؤكدا أهمية المضي بمسئولية في تنفيذ مصفوفة المشاريع لتلبية احتياجات التنمية بالمحافظة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.