المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع تحسن  تدريجي لكتلة الغبار ومدى الرؤية الأفقية خلال الساعات القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية إنحسار تدريجي لكتلة الغبار وتحسن في مدى الرؤية الأفقية على معظم المناطق الصحراوية والجبلية والهضاب وكذا الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته التحذيرية اليوم الثلاثاء، إلى أن مناطق واسعة من البلاد تأثرت بكتلة غبار واسع الإنتشار كان مصدرها شمال شرق شبه الجزيرة العربية والتي شملت المناطق الصحراوية لمحافظات ( حضرموت، الجوف، صعده، شبوه ومارب) واجزاء من الهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية وكذا أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية.

وقال : ”  سجلت أدنى رؤية أفقية حتى وقت إعداد النشرة في بعض محطات الرصد الجوي  في عتق ( 2000 متر)، وعمران (3000 متر)، وصنعاء (3000 متر)، وعدن ( 5000 متر ) ، وسيئون (6000 متر).

وفيما يلي حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

المرتفعات الجبلية :

 أجواء غائمة جزئياً مع تواجد  للعوالق الترابية على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية تتحسن الرؤية الأفقية خلال الـ 24ساعة القادمة وقد تشهد المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية أمطار خفيفة متفرقة وتكون الأجواء باردة نسبياً خلال الليل والصباح الباكر.

المناطق الساحلية :

 أجواء مغبرة نسبياً وغائمة جزئياً مع رطوبة نسبية عالية ودرجات حرارة مرتفعة تتراوح مابين 35 إلى 38 والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح مابين 10 إلى20 عقدة.

المناطق الصحراوية :

 أجواء مغبرة نسبيا حارة وجافة، صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام الرياح شمالية إلى شمالية شرقية تتراوح مابين 07 إلى 15 عقدة .

أرخبيل سقطرى :

 أجواء غائمة، والرياح معتدلة الى نشطة السرعة تصل اقصى سرعة لها الى 30 عقدة.

التنبيهات والتحذيرات :-

نبه مركز الأرصاد المواطنين وخاصة الاطفال وكبار السن ومن لديهم امراض صدرية بعدم التعرض المباشر للأتربة والغبار لما لها من أضرار على الصحة العامة.

كما حذر سائقي المركبات في المناطق الصحراوية والجبلية والهضاب الداخلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية ، وكذا الصيادين ومرتادي البحر حول ارخبيل سقطرى من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.