المصدر الأول لاخبار اليمن

“حكومة هادي” تحرم الاول على المهرة من منحة دراسية (وثيقة)

“حكومة هادي” تحرم الاول على المهرة من منحة دراسية (وثيقة)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تتواصل وقائع فساد “حكومة هادي” وتمييزها المناطقي للمواطنين في معاملات سفرائها، بواقعة استبعاد وحرمان أحد اوائل الجمهورية في محافظة المهرة من منحة دراسية مستحقة لدى جمهورية مصر العربية.

 

واستنكر المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى، اليوم الأربعاء، حرمان الطالب عبدالله محمد عبيد ميطان، أحد اوائل الجمهورية عن المهرة، من منحته التعليمية في مجال الطب البشري إلى جمهورية مصر العربية.

 

المرصد طالب في بيان له، الاربعاء، بأن “تقوم الجهات المعنية بإنصاف أبناء محافظة المهرة لنيل حقوقهم المشروعة، وإنهاء التهميش الذي يُمارس ضدهم منذ عقود من الزمن”. في إشارة للتمييز المناطقي.

 

وقال: “تابع المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى، إقصاء وحرمان الطالب عبدالله محمد عبيد ميطان من منحته التعليمية في مجال الطب البشري إلى مصر من وزير التعليم العالي وسفير اليمن في القاهرة”.

 

مضيفا: “استحق الطالب المنحة بعد أن جاء في المركز السادس على مستوى الجمهورية، والأول على مستوى محافظة المهرة، كما أنه الوحيد من أبناء المحافظة الذي حصل منحة تعليمية من وزارة التعليم العالي”.

 

وأدان المرصد تلك التصرفات، مطالباً الجهات المسؤولة بـ “إعادة المنحة للطالب دون تسويف أو مماطلة”، مؤكداً أن “تلك الممارسات التي يتعرض لها أبناء المهرة تأتي في سياق “مسلسل التهميش المتعمد للمهرة”.

 

المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى نوه بأن “محافظة المهرة تعرضت للإقصاء والتهميش خلال المراحل السابقة والحكومات المتعاقبة؛ وعلى مختلف المستويات ومنها المنح التعليمية إلى الخارج وأيضاً في الداخل”.

 

وشدد المرصد الحقوقي في ختام بيانه، الاربعاء، على أن “مسلسل التهميش المتعمد للمهرة وابنائها حان الوقت للتخلص منه وإحقاق العدالة وإنصاف المحافظة وأبناءها لنيل حقوقهم المشروعة، وإنهاء تهميشهم”.

 

يشار إلى هذه التهميش للمهرة وسقطرى وابنائهما، يتزامن مع تواطؤ “حكومة هادي” مع سيطرة قوات سعودية وامارتية على المحافظتين بالقوة، وقمعها احتجاجات المواطنين الرافضة الاحتلال الاجنبي للمهرة وسقطرى.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.