المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. تكريم أبطال كأس الشهيد إبراهيم الحوثي للفروسية

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

اختتمت بصنعاء اليوم منافسات بطولة 21 سبتمبر للفروسية “قفز الحواجز”، نظمها الاتحاد العام للفروسية على كأس الشهيد إبراهيم بدر الدين الحوثي.

شارك في منافسات البطولة التي جرت على ميدان نادي العاصمة في فئات البراعم والأشبال والناشئين والمفتوح، وفرسان مثلوا الكلية الحربية والمؤسسة الاقتصادية ونادي العاصمة ,ومربط الرعد واسطبل الصمود.

وشهد اليوم الختامي للبطولة سباقات فئة المفتوح بمشاركة 45 فارساً خاضوا خلالها مسلكاً مكوناً من ثمانية حواجز منها حاجز ثنائي مركب وآخر ثلاثي ارتفاع وعرض الحاجز 110سم.

أسفرت السباقات عن حصد فرسان نادي العاصمة المراكز الخمسة الأولى، أحرز الفارس إبراهيم حميد المركزين الأول والرابع على الجوادين بلاك أرو وحماس، وحل ثانيا ياسر المشرعي على الجواد الخيل تلاه محمد القملي على الجواد شوتايم ثالثا وإلياس الخميسي على الفرس ان تايم في المركز الخامس.

وذهب لقب البطولة في فئة الناشئين إلى الفارس خالد الطويل من مربط الرعد وحل حسين القملي وصيفاً بينما جاءت المراكز من الثالث حتى الخامس من نصيب فرسان الكلية الحربية عبدالله النفيعي وميكائيل مارش وأحمد نبيل على الترتيب.

وتقاسم 18 فارساً من فئة البراعم ومثلهم من الأشبال المركز الأول في سباقات هاتين الفئتين التي جرت في افتتاح البطولة.

وفي الختام أشار رئيس لجنة تسيير أعمال اتحاد الفروسية والهجن صدام آل راشد إلى أن البطولة التي تتزامن مع الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة 21 سبتمبر، تأتي في إطار حرص الاتحاد على تنفيذ خطة نشاطه الموسمية التي تركز على الفئات العمرية المبكرة.

وأكد أن القيادة الجديدة للاتحاد ستسعى جاهدة لتكون عند مستوى ثقة قيادة وزارة الشباب والرياضة في النهوض برياضة الآباء والأجداد رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

من جانبه أشاد مدير الاتحادات والأندية بوزارة الشباب وائل القرشي بالجهود المبذولة في تنظيم البطولة التي حظيت بمشاركة فرسان من مختلف الفئات العمرية وشهدت منافسة قوية على الألقاب.

وفي الاختتام الذي حضره مدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر، تم تكريم الفرسان الفائزين بكؤوس وميداليات ملونة ومبالغ مالية، وتم اهداء أسرة الشهيد إبراهيم بدر الدين الحوثي ثلاثة دروع من وزارة الشباب واتحاد الفروسية ومربط الرعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.