المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الكهرباء يطلع على إصلاح خطوط نقل الطاقة صافر- صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير الكهرباء والطاقة عاتق حسين عبار ان إصلاح خطوط الطاقة  ونزع الالغام في خط نقل الطاقة صافر – صنعاء تجري على قدم وساق .

 

جاء ذلك خلال تفقده اليوم للأضرار التي تعرضت لها أبراج وخطوط نقل الطاقة صافر – صنعاء جراء استهدافها من قبل طيران التحالف ومرتزقته .

 

وأشرف وزير الكهرباء والطاقة على عمل فرق المكتب التنفيذي للتعامل مع الألغام فرع صعدة في نزع الألغام التي زرعتها قوى التحالف  والمرتزقة بمحاذاة الأبراج وخطوط النقل بمنطقتي بران ومسورة في نهم.

وأشار إلى أن زيارة منطقتي بران ومسورة في مديرية نهم، تأتي للاطلاع على أعمال فرق نزع الألغام التي تم زرعها من قبل قوى العدوان والمرتزقة في مناطق نهم والمحاذية لخطوط نقل الطاقة الكهربائية 400 كيلو فولت.

ودعا وزير الكهرباء الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بالدور المسئول في تحييد قطاع الكهرباء وخطوط النقل والشبكات باعتبارها مصلحة عامة تخدم المجتمع دون استثناء.

من جانبه أشار مدير النقل ومحطات التحويل بمؤسسة الكهرباء إلى أن قيادة وزارة الكهرباء كلفت فريقاً فنياً للنزول الميداني لتقييم أضرار العدوان بأبراج وخطوط نقل الطاقة الكهربائية صنعاء – صافر.

وأكد أن الفرق الفنية تعمل منذ أسبوعين على تقييم الأضرار وإصلاح خطوط النقل بالتعاون مع فرق الألغام التي تقوم بمسح الجوانب المحيطة للأبراج وخطوط النقل والشبكات، لضمان عدم وجود أي ألغام تعيق إصلاح الشبكات والأبراج .. مبيناً أن الفرق الفنية تعمل على مسارين الأول من محطة بني الحارث إلى مفرق الجوف والمسار الثاني من مفرق الجوف إلى محطة صافر.

ولفت المهندس عبدالقادر إلى أنه سيتم تقييم الأضرار وتحديد قطع الغيار المطلوبة .. موضحاً أن البرجين رقم 4 و 83 تم تدميرهما كلياً وستة أبراج تدميراً جزئياً ضمن خطوط نقل الطاقة الكهربائية صافر – صنعاء، ما يتطلب تركيب أبراج جديدة للمدمرة كلياً.

وبيّن أن الفريق الفني بإدارة النقل بمؤسسة الكهرباء جاهزاً لتركيب البرجين وإعادة خطوط النقل التي تم استهدافها من قبل العدوان في حال توفرت قطع الغيار لها .. معبراً عن الأمل في تعاون الجميع لاستكمال إصلاح شبكة وخطوط نقل التيار الكهربائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.