المصدر الأول لاخبار اليمن

انكسار خطوط الدفاع ما قبل الأخيرة لقوات التحالف في مأرب امام الجيش واللجان

خاص/ وكالة الصحافة الصحافة//

تمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، فجر اليوم الخميس، من اختراق الدفاعات الأخيرة لقوات التحالف في الجهة الشمالية الغربية لمدينة مأرب.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب، بأن قوات الجيش واللجان، خاضت معارك شرسة فجر اليوم، تمكنت خلالها من اختراق الخطوط الدفاعية لمدينة مأرب والاقتراب من المجمع الحكومي من الجهة الشمالية الغربية للمدينة.

وأوضحت المصادر، بأن قوات الجيش واللجان الشعبية، تقدمت من أطراف مديرية مدغل باتجاه المدينة من الجهة الشمالية الغربية، ما أدى إلى حدوث انهيارات كبيرة في صفوف قوات التحالف، وفرار قيادات كبيرة في صفوف قوات التحالف، أبرزها قائد العسكرية الثالثة المدعو “ابومنير” والذي فر ولجأ إلى منزل المقدشي في مدينة مأرب.

وأضافت المصادر، بأن أركان حرب “اللواء الأول مدفعية” في جبهة مدغل العميد محمد قاسم” تعرض للضرب من قبل ” الشرطة العسكرية” في سوق مأرب بسبب انسحاب اللواء من الجبهة.

وأشارت المصادر، بأن قوات التحالف تكبدت خسائر فادحة في الأرواح، حيث لقي القيادي العسكري الكبير علي بن سالم ضيف الله بن عوض العقيلي، مصرعه في منطقة الكنب.

 

وأكدت المصادر، بأن الاشتباكات التي شهدتها جبهة شمال غرب المدينة، شوهدت بالعين المجردة من داخل المجمع الحكومي في  مدينة مأرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.