المصدر الأول لاخبار اليمن

تطورات المعارك خلال الساعات الماضية في الرويك وصافر شمال شرق مأرب

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

واصلت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الخميس، تقدمها الكبير باتجاه شمال شرق مدينة مأرب وسط انهيارات كبيرة لقوات التحالف.

وأفادت مصادر محلية لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية خاضت معارك شرسة ضد قوات التحالف شمال مدينة مأرب، تمكنت خلالها تحقيق المزيد من الإنجازات الميدانية، شمال شرق المدينة باتجاه منطقة الرويك وشمال مديرية صافر النفطية.

وأوضحت المصادر، بأن قوات التحالف انسحبت من كافة مناطق الصبايغ والشهلا بحدود 8 كيلومترات، لتعزيز قواتها المنهارة في العلم والرويك.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الجيش واللجان شنت هجوم كبير باتجاه تبة “ايدات الراء” و”السويداء” وهجوم أخر من منطقة “الفرع” باتجاه خط الانبوب النفطي شمالي صافر ومدينة مأرب.

وكشفت المصادر، بأن قوات الجيش باغتت قوات الحالف بقصف مدفعي استهدف اجتماع لضباط سعوديين وقيادات عسكرية بارزة في قوات “حكومة هادي” وميليشيات الإصلاح، ما أدى إلى مصرع العديد من الضباط السعوديين وقيادة بارزة في ميليشيات الإصلاح، حيث نعى علي محسن الأحمر، وقيادات أخرى في حزب الاصلاح أبرز القادة الميدانيين لفصائل الحزب المسلحة وعلى رأسهم صالح علي شطيف وشقيقه فهيد علي شطيف.

وكانت قوات صنعاء، حققت أمس الأربعاء إنجاز عسكري كبير بالتقدم صوب خط صافر الدولي ومنطقة الرويك التي يتواجد فيها أحد أكبر المعسكرات السعودية بمحافظة مأرب، ما أحدث حالة من الانهيار والمعنوي في صفوف قوات التحالف.

قد يعجبك ايضا