المصدر الأول لاخبار اليمن

تواصل صيانة محطة كهرباء كمران بكلفة 750 مليون

تواصل صيانة محطة كهرباء كمران بكلفة 750 مليون

الحديدة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تتواصل اعمال صيانة محطة كهرباء مديرية جزيرة كمران، بمحافظة الحديدة، وامدادات شبكة الكهرباء إلى مركز المديرية وقراها، بكلفة 750 مليون ريال، تمويل هيئة كهرباء الريف.

 

وتفقد نائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني اليوم سير العمل بمشروع صيانة محطة كهرباء جزيرة كمران وأعمال التمديدات بمحطة التوليد وترميم الهنجر الخاص بالمحطة.

 

المداني ومعه مديرا كهرباء منطقة الحديدة بندر المهدي ومكتب المالية بالمحافظة محمد الوشلي، اطلعوا خلال زيارتهم التفقدية على سير أعمال تمديدات الشبكة إلى مركز المديرية وقراها.

 

ويتكون المشروع الذي ينفذه فرع هيئة كهرباء الريف بالمحافظة من أعمال تمديد شبكة ضغط عالي من مركز المديرية إلى قريتي اليمن ومكرم وتركيب محولات خفض بتلك القرى إضافة إلى تمديدات الشبكات الداخلية بالقرى المستهدفة.

 

يتضمن المشروع البالغ تكلفته التقديرية إلى 570 مليون ريال بتمويل هيئة كهرباء الريف ودعم صندوق دعم احتياجات الكهرباء، مد شبكة الضغط المنخفض لمركز المديرية وتركيب محولات بالمدينة وكذا إعادة صيانة المولدات الموجودة بالمديرية وإعادتها للخدمة، وايصال التيار الكهربائي للجزيرة.

 

واستمع الزائرون من مدير كهرباء الريف بالمحافظة المهندس أحمد عبد الكريم إلى شرح عن سير العمل بالمشروع ونسبة الإنجاز والصعوبات التي تواجه الأعمال نتيجة الطبيعة الجغرافية والتضاريس الوعرة للجزيرة.

 

في المقابل، شدد نائب وزير الكهرباء على استكمال تنفيذ الأعمال حسب الخطة الزمنية والمواصفات المعتمدة .. مؤكداً أهمية بذل المزيد من الجهود لإنجاز العمل في الوقت المحدد.

 

وأوضح مدير كهرباء منطقة الحديدة ومدير مكتب المالية أن مشروع صيانة كهرباء جزيرة كمران يهدف للتخفيف من معاناة المواطنين جراء ارتفاع درجة الحرارة، خاصة في فصل الصيف والذين حرموا منها بسبب استهداف العدوان للجزيرة.

 

وثمنا اهتمام الدولة والحكومة بتوفير كافة الخدمات للمواطنين في الجزيرة وحرصها على إيصال التيار الكهربائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.