المصدر الأول لاخبار اليمن

تأكيد ارتباط سيرة الامام الهادي بواقع اليوم في ذكرى قدومه اليمن

تأكيد ارتباط سيرة الامام الهادي بواقع اليوم في ذكرى قدومه اليمن

صعدة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أحيت دائرة العلماء والمتعلمين بالمكتب التنفيذي لأنصار الله بالتعاون مع مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد في محافظة صعدة، ذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن بندوة احيت سيرته.

 

الندوة التي عقدت بعنوان ” لازلت حياً فكراً ومنهجاً”، تناولت سيرة الامام الهادي يحيى بن الحسين، ونهجه ونضاله في اقامة دولة الاسلام وفق كتاب الله وهدي رسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وفي الندوة التي حضرها محافظ صعدة محمد جابر عوض ووكيلا محمد حسين مجد الدين ويحيى الحمران، أكدت كلمات المشاركين اهمية هذه الذكرى للتعريف بشخصية الإمام الهادي وتفانيه وتضحيته في إصلاح واقع الأمة.

 

وربطت كلمتا رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ودائرة العلماء والمتعلمين التي ألقاها العلامة علي الهادي واقع اليوم بواقع الإمام الهادي وأهمية استلهام الدروس والعبر لتصحيح مسار الأمة.

 

الحمران والهادي شددا على ضرورة السير على نهج الإمام يحيى بن الحسين وضحى وناضل من أجل قيام دولة الاسلام استرشادا بكتاب الله واتباعا لمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم واهتداء بحكومة الإمام علي واستبصارا بثورة الامام الحسين.

 

وأكد أصحاب الفضيلة العلماء بحضور كوكبة من القضاة والمتعلمين وقائد فرع الشرطة العسكرية، الحاجة الماسة إلى العودة لشخصية الإمام الهادي في حكمه وعدله وعقله وعلمه وإدارته ونظامه والاستفادة من ثباته ومبادئه وتضحياته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.