المصدر الأول لاخبار اليمن

أوقاف أمانة العاصمة ينفذ أكثر من 69 ألف نشاط إرشادي خلال النصف الأول

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

نفذ مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة خلال النصف الأول من العام الجاري 69 ألف و24 نشاط إرشادي، وتوزيع نحو 339 آلاف مادة ثقافية، وملصقات توعوية وتعليمية على مختلف مساجد ومناطق مديريات الأمانة.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الأوقاف بالأمانة  أن 500 خطيب ومرشد ومرشدات دينيات نفذوا محاضرات ودروس هدي القرآن الكريم استهدفت ألف و200 مسجد وتعاميم وبرنامج رجال الله لـ52 ألف و402 نشاط إرشادي.

 

وأشار التقرير إلى أن الأنشطة المنفذة تضمنت زيارة 201 مدرسة و18 آلاف و940 مجلس وألفين و101 ندوة بمديريات الأمانة.

وذكر أن فروع الأوقاف بالمديريات، نفذت أكثر من ألفين نشاط إرشادي، شملت دورات ثقافية وتأهيلية للخطباء والمرشدين ولقاءات واجتماعات وورش عمل فرعية ومركزية.

وفي جانب تعليم القرآن بين التقرير أنه تم تنفيذ 11 ألف و132 أمسية ثقافية وورشة عمل وندوات خلال النصف الأول من العام الجاري، استهدفت طلاب العلم والمدرسين والموجهين والمختصين والمشرفين على مراكز وحلقات القرآن وتنفيذ المسابقة السنوية للقرآن الكريم ودورات البناء وتنفيذ ثلاثة برامج تلفزيونية وإذاعية رمضانية وأنشطة ترفيهية ورياضية.

ولفت التقرير إلى أنه تم طباعة 229 ألف و800 كتيب وبرشورات، وموجهات متنوعة، و109 ألف و400 ملصقات وغيرها من المواد الثقافية والإرشادية والتعليمية، تم توزيعها على المساجد والمناطق المستهدفة بمديريات الأمانة.

ووفقاً للتقرير تم تغطية أكثر من ألف و249 مسجد بخطباء وتنفيذ حملات رش وتعقيم وأنشطة توعوية في إطار مواجهة فيروس كورونا.

كما وفر مكتب الأوقاف والإرشاد ألف و 345 طرمبة رش وستة آلاف و240 من مادة الكلور وأدوات التلميع والتعقيم لمساجد ومراكز تعليم القرآن لمواجهة الوباء، وغسل فرش 140 مسجداً عبر شركة نظافة متخصصة وتنفيذ أنشطة توعية مجتمعية بالإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا.

وأشار مدير مكتب أوقاف الأمانة عبدالله عامر إلى أن تنفيذ الأنشطة تأتي إنطلاقاً من الدور الذي يضطلع به العلماء والخطباء والمرشدات الدينيات .. مؤكداً استمرار القوافل الارشادية والنشاط الدعوي والتوعوي والتعليمي على مستوى المديريات.

وأكد أن الأنشطة والبرامج المنفذة تركزت على الهوية الإيمانية، والمشروع القرآني، وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية بتوعية وإرشاد المجتمع بمخططات العدوان وأهمية التحرك لرفد الجبهات ودعم المرابطين لإفشال مؤامراته في النيل من وحدة الشعب اليمني وسيادته.

قد يعجبك ايضا