المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي يؤكد ضرورة تبني مشاريع وخطط استراتيجية لتنمية واستثمار الثروة الحيوانية

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية والخدمات الدكتور حسين مقبولي ، أن تنمية الثروة الحيوانية أصبحت حاجة ملحة نظراً للمنعطفات التي تمر بها هذه الثروة المهدرة.

وقال الدكتور مقبولي خلال لقاء له مع صحيفة المسيرة اليوم السبت، أن على الجهات المعنية المسؤولة عن الثروة الحيوانية أن تروج للاستثمارات في مجال الانتاج الحيواني وتعزز من مساهمته في الاقتصاد المحلي.

وأوضح أن الثروة الحيوانية تشكل20٪ من القطاع الزراعي وتعتبر في بلادنا ركيزة اقتصادية مهمشة، لافتا إلى أنها تمثل مصدر دخل لحوالي 70% من الأسر الريفية وتوفر فرص عمل لحوالي 30 % من سكان الريف.

وأضاف قائلاً: “علينا في قيادة الدولة والمؤسسات المعنية ممثلة بوزارة الزراعة والهيئة العامة للاستثمار الاهتمام بالترويج لمشاريع تساعد على الاكتفاء الذاتي ودعم المشاريع المجتمعية والصغيرة”.

وشدد على ضرورة البدء في تبني مشاريع وخطط استراتيجية تستهدف مشاريع الإنتاجين النباتي والحيواني بما يضمن تجاوز النظم التقليدية في الإنتاج ويعالج المعوقات.

داعياً إلى الاهتمام بالمشاريع المتوسطة والأسرية ودعم الأسر المنتجة وتشجيعها لأنها سوف تساهم في مكافحة الفقر وتوفير فرص عمل مناسبة.

واقترح إنشاء أسواق مركزية غير احتكارية للحيوانات والحدّ من استغلال الوسطاء الحصريين وإنشاء مشاريع لإنتاج الأعلاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.