المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران تسخر من تصريحات ترامب حول التفاوض معه وتصفها بالسخيفة

طهران//وكالة الصحافة اليمنية//

سخرت وسائل الإعلام الإيرانية، اليوم السبت، من التصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب انتخابي له في ولاية فلوريدا أمس الجمعة، والتي وصفتها بالمضحكة والمثيرة للسخرية.

وقال ترامب، ان إيران تريد التفاوض والتوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة، وإنه سينتظر إلى انتخابات 3 نوفمبر، وبعد هذه الانتخابات ستصبح شروط التوصل إلى اتفاق مع ايران “أكثر صعوبة”.

وقالت “قناة العالم”، الكذب بات عنوانا بارزا لترامب، الذي حاولت وسائل الاعلام والصحافة الامريكية جرد اكاذيبه التي اطلقها منذ دخوله البيت الابيض قبل اربعة اعوام، فاذا بها تصل الى اكثر من 20 الف كذبة.

وأضافت القناة، عندما يتجرأ ترامب على الكذب بهذا الشكل الفاضح حتى في قضايا بديهية مثل الخسائر البشرية والمادية التي تسبب بها سوء ادارته لوباء كورونا، فانه سيكون اجرأ على الكذب في قضايا دولية معقدة كما مع قضية العلاقة مع ايران.

وأوضحت القناة، بأن العالم كله رأى وسمع وقرأ رفض ايران المتكرر، على لسان جميع المسؤولين الايرانيين دون استثناء، اجراء اي مفاوضات مع ترامب بعد انسحابه الغبي من الاتفاق النووي، فالرجل اثبت انه لا يمكن الثقة به او بكلامه، فهو ارعن متقلب كذاب، وهو قبل كل هذا وذاك العوبة رخيصة بيد رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يتحكم به بواسطة الريموت كونترل زوج ابنته جاريد كوشنير.

وقالت القناة، من الواضح ان خطاب ترامب الاخير حول جعل شروط المفاوضات “اكثر صعوبة” على ايران بعد الانتخابات، هو تهديد غبي وساذج يوجهه الى ايران، فالرجل اختلطت عليه الامور بسبب وضعه الانتخابي السيىء، فهو يعتقد انه بذلك قد يدفع الايرانيين، كما دفع مشايخ دول الخليج للمشاركة في حملته الانتخابية عبر التطبيع مع الكيان الاسرائيلي ورفع حظوظه الانتخابية امام منافسه الديمقراطي جو بايدن، للانخراط في مفاوضات معه قبل الانتخابات، وتسجيل نقطة في سجله الدولي الفارغ من اي انجازات والمتخم بالهزائم والنكسات.

قد يعجبك ايضا