المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر المواطنين من الجفاف جراء الطقس الحار بهذه المناطق!

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من الجفاف وفوارق درجات الحرارة ما بين ساعات النهار والليل خلال الساعات القادمة.

 

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، أن التحذير يشمل بشكل خاص الاطفال وكبار السن قاطني المحافظات الصحراوية والجبلية والهضاب الداخلية.

كما نبه المركز المواطنين  في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة حفاظا على سلامتهم  ، داعياً الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول ارخبيل سقطرى.

وفيما يلي تفاصيل النشرة الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية :

اجواء صحوة وجافة باردة نسبيا ليلا واثناء ساعات الصباح الاولى ، وقد تتكون قطع متناثرة من السحب الركامية الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على اجزاء من المحافظات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية خاصة في( تعز واب وريمه والمحويت واجزاء من لحج والمناطق الجبلية المقابلة لسهل تهامه ).

 

المناطق الساحلية :

 اجواء صحوة الى غائمة جزئياً حارة ورطبة مع فرصة لتشكل سحب ركامية ممطرة على اجزاء من المناطق الساحلية الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها .

 

المناطق الصحراوية :

طقس صحو وجاف  و حار نهاراً ، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً مثرة للأتربة خاصة على  صحاري (حضرموت والجوف وصعده ومأرب) .

 

 أرخبيل سقطرى :

 اجواء غائمة جزئياً ، والرياح  نشط السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 20 الى 30 عقدة.

قد يعجبك ايضا