المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان يعيد تقرير لجنة الخدمات الى اللجنة المختصة لدراسته

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أقر مجلس النواب خلال جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى على الراعي إعادة تقرير لجنة الخدمات حول تحصيل النسبة المحددة بخمسة بالمائة من قيمة كل لتر “بنزین- دیزل” بموجب القانون رقم (22) لسنة 1995م وتعديلاته بشأن إنشاء صندوق صيانة الطرق بعد مناقشته  إلى اللجنة المختصة لمزيد من الدراسة والمناقشة مع الجانب الحكومي المختص وموافاة المجلس بما سيتم التوصل إليه.

 

وتضمن التقرير ردود وإيضاحات وبيانات مقدمة من عدد من الوزراء على استفسارات اللجنة وما ورد في مصفوفة الإجراءات الحكومية عن تحصيل هذه النسبة ومتى توريدها إلى حساب صندوق صيانة الطرق ومنها وزارات المالية والنفط والمعادن، والأشغال العامة والطرق.

واحتوى التقرير على جملة من الملاحظات والاستنتاجات التي توصلت إليها اللجنة وصولاً إلى عدد من التوصيات.

وكان  المجلس خلال الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشوري الدكتور علي عبدالله أبو حليقة، قد استمع إلى رأي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم بشأن ذلك.

حيث أكد نواب الشعب في سياق نقاشهم للتقرير أهمية اضطلاع صندوق صيانة الطرق بمسؤولياته في صيانة الطرق التي تعرضت وتتعرض للدمار بسبب الاستهداف الممنهج من قبل دول التحالف للطرق والجسور، وكذا الأضرار التي تعرضت لها مؤخراً جراء الأمطار والسيول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.