المصدر الأول لاخبار اليمن

العلامة الديلمي يكشف ما تعرض له من تعذيب وتهديد بالذبح في معتقلات مأرب

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

كشف العلامة يحيى الديلمي ما تعرض له من تعذيب وتهديد بالذبح عبر عناصر تابعة لعناصر القاعدة وداعش أثناء فترة اعتقاله في سجون قوات التحالف بمحافظة مأرب .

وقال الديلمي في مقابلة مع صحيفة المسيرة : ” تعرضت خلال فترة الاعتقال من قبل مجندي التحالف في مأرب للتعذيب النفسي وتهديدي بتسليمي للقاعدة وداعش كي يذبحوني” .

وأضاف ” بدأ التحقيق معي بالسؤال: (ما رأيك بمعاوية؟) وكانوا يسألون عن علاقتي بأنصار الله وبالسيد عبد الملك الحوثي وكم عدد المرات التي التقيته”.

وأكد العلامة الديلمي أنه عُومل في المعتقل معاملة مجرم حرب ومنع من ضوء الشمس وأنه كان يشرب من ماء الحمام ، لافتا إلى أنهم كانوا يضربون الأسرَى والمعتقلين بالأسلاك الكهربائية في الوجه والأنف والساق والدبر وكان بعضُهم يعلقونه حتى ينخلعَ كتفه.

وأشار إلى أنهم كانوا يأتون بالطعام وفيه صراصير ويضعون مادة الكافور التي تميت الأعصاب، في وجبتَي الأفطار والعشاء وفيها مادة الكافور التي تميت الأعصاب.

وحول هرولة بعض الأنظمة العميلة للتطبيع أفاد العلامة الديلمي أن التطبيع جرثومةٌ خبيثةٌ ستضُرٌّ المطبِّعين وتضُرُّ الأجيالَ القادمةَ من بعدهم.

وكانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أعلنت في الـ22 من سبتمبر الجاري عن تحرير عدداً من الأسرى والمختطفين في صفقة تبادل مع قوى التحالف في مأرب منهم العلامة يحيى الديلمي ورفيقه فؤاد فاخر عبر وساطات محلية  بعد أكثر من 400 يوم من اختطافهما  على يد يد مسلحي التحالف، أثناء عودتهما من أداء مناسك الحج.

قد يعجبك ايضا