المصدر الأول لاخبار اليمن

اشتباكات مسلحة في “محور عتق” بشبوة

شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

اندلعت اليوم الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة داخل معسكر “اللواء 30″، في عتق عاصمة محافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

وأكدت مصادر محلية بالمدينة، أن الاشتباكات اندلعت أمس الاثنين، بين مسلحي ما يسمى “الكتيبة الأولى تدخل سريع”، ومسلحين يتبعون قيادة اللواء، بعد تغيير قائد الكتيبة الأولى، واستبداله بأحد القياديين في “حزب الإصلاح”.

 

مبينة أن حراسة محور عتق أعلنت انضمامها إلى مسلحي “الكتيبة الأولى”، بقيادة أحمد عبدربه العولقي، الذي رفض قرار قائد اللواء عزيز ناصر العتيقي بإقالته من منصبه.

 

وأوضحت المصادر أن المواجهات اندلعت بعد توجيهات قائد اللواء بحصر ممتلكات الكتيبة، الأمر الذي اعتبره مسلحي الكتيبة أن الإصلاح يتجه لتفكيكها.

 

وتأتي المواجهات أن بعد انسحاب الكتيبة، الأسبوع الماضي من جبهة شقرة، بمحافظة أبين، بعد اتهامها للعتيقي قائد “اللواء 30” محور عتق، بنهب مستحقات المسلحين، ونهب تعزيزاتهم العسكرية، ما دفع الأخير إلى إقالة قائد الكتيبة، وهو القرار الذي لم يتمكن من تنفيذه حتى اليوم.

 

فيما لاتزال التوترات المسلحة قائمة داخل محور عتق، وسط تعصب شديد بين جنود “الكتيبة الأولى”، وبين قيادة المحور، التي تنذر بتفجر الاوضاع خلال الساعات القادمة.

 

 

قد يعجبك ايضا