المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة : اكتشفنا 300 صيدلية غير مرخصة وهناك حملات للحد من الفوضى والعشوائية

صنعاء / وكالة الصحاة اليمنية //

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ان الوزارة نظمت حملات للعيادات الصغيرة والصيدليات وتم اكتشاف أكثر من 300 صيدلية غير مرخصة .

 

وأشار وزير الصحة خلال رده على استفسارات عضوي مجلس النواب الدكتور أحمد نصار ومرتضى جدبان خلال الجلسة التي عقدها مجلس النواب اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي  أن هناك حملات للحد من العشوائية والفوضى في المجال الطبي والصحي ووضع ضوابط سعرية للحد من أي تجاوزات من شأنها زيادة الأعباء على المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار.

 

وأكد وزير الصحة العامة والسكان أن الوزارة عملت على تحديد المعايير التي تنظم عمل المستشفيات الحكومية والخاصة وشكلت لجان للتقييم والرقابة .. مشيراً إلى الإجراءات التي تتخذها الوزارة في تنظيم كل ما يتعلق بالجانب الصحي والطبي مع مراعاة الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية لمزاولة مهنة الطب وإيقاف وإحالة المخالفين للنيابة.

 

وكان عضوي مجلس النواب الدكتور أحمد نصار ومرتضى جدبان قد تقدما  بعدة استفسارات لوزير الصحة حول المعايير المعتمدة في المستشفيات العامة والخاصة والرقابة عليها وشكاوى المواطنين من بعضها المستشفيات الحكومية والأهلية وتنظيم أسعار الخدمات الطبية والرقابة على نوعية مؤهلات العاملين في المجال الطبي ونوعية الإجراءات في تطبيق العقوبات القانونية للمخالفين .

قد يعجبك ايضا