المصدر الأول لاخبار اليمن

10 تريليون و701 مليار ريال خسائر القطاع الزراعي خلال خمس سنوات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

قال نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي إن إجمالي الخسائر والأضرار المباشرة وغير المباشرة التي تكبّدها القطاع الزراعي بسبب العدوان السعودي الإماراتي منذ بدايته تجاوزت 10 تريليون و701 مليار و867 مليون ريال.

وأشار الدكتور الرباعي خلال وقفة احتجاجية نظمتها وزارة الزراعة والري وقطاعاتها ومؤسساتها اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، إلى أن الخسائر المباشرة التي تعرض لها القطاع الزراعي نتيجة الحرب والحصار  وصلت إلى تريليون و600 مليار و985 مليون ريال، فيما الخسائر والأضرار غير المباشرة تسعة تريليون و100 مليار و882 مليون ريال.

ولفت إلى أن الأضرار المباشرة شملت أضرار كلية وجزئية بالمباني والمنشآت الزراعية والآليات والمعدات والمستلزمات الزراعية والأراضي والبيوت الزراعية المحمية والمشاتل الإنتاجية وكذا أضرار مباشرة بالثروة الحيوانية ونحل العسل وأخرى في المحاصيل الزراعية.

وبين أن الأضرار غير مباشرة بالقطاع الزراعي شملت أضرار كلية في وديان السهل التهامي وجزئية في الجهات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة وأضرار غير مباشرة بمزارع الدواجن وخسائر اقتصادية بالإنتاج الزراعي النباتي وبيوت الزراعة المحمية والمشاتل الإنتاجية.

وذكر نائب وزير الزراعة أن خسائر العاملين في الإنتاج الزراعي بسبب العدوان تجاوزت تريليون و951 مليار و882 مليون ريال .. مبيناً أن العدوان منذ مارس 2015 م استهدف مقدرات الشعب اليمني وأمنه الغذائي في محاولة لإذلال اليمنيين وتركيعهم.

قد يعجبك ايضا