المصدر الأول لاخبار اليمن

أبين .. أبناء الوضيع يطالبون بإقالة الفاسدين في القطاع الصحي

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

تظاهر العشرات من أبناء مديرية الوضيع في محافظة ابين، الثلاثاء، أمام مستشفى الوضيع العام، للمطالبة بإقالة الفاسدين في القطاع الصحي.

وخلال التظاهرة رفع المشاركون لافتات تطالب بإقالة مدير مكتب الصحة بالمديرية، التابع لـ “حكومة هادي” عبدالله الهدار، ومدير المستشفى العام، عبدالقادر الدنبوع.. متهمين إياهما بالفساد والعبث بالمال العام.

وحمّل المتظاهرين السلطة المحلية بأبين، مسؤولية ما يتعرض له مستشفى الوضيع العام من عبث ونهب أجهزته الطبية وتسريح الأطباء المتميزين واستبدالهم بآخرين غير مؤهلين، وغيرها من الممارسات الأخلاقية .. مطالبين بإحالتهما للتحقيق.

 

وأشار المشاركون إلى أن لديهم وثائق تثبت تورط مكتب الصحة وإدارة مستشفى الوضيع، في نهب وسرقة الأجهزة والمعدات الطبية التي قدمتها المنظمات الدولية، وغيرها من محتويات المستشفى.. لافتين إلى أن مكتب الصحة في المديرية يقوم بتخزين الأدوية وبيعها للمواطنين بعد انتهاء صلاحيتها.

 

وهدّد أبناء الوضيع بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، واصفين وضع القطاع الصحي في الوضيع بالكارثي، الذي لا يمكن السكوت عنه.

 

يأتي ذلك غداة تظاهرة نظّمها أبناء مديرية المحفد، للمطالبة برحيل الفاسدين في السلطة المحلية، وعلى رأسهم مدير عام المديرية، أحمد طالب الربعي، متهمين إياهم بالفساد ونهب المال العام، في الوقت الذي يفتقر فيه المواطنون إلى أبسط الخدمات الأساسية، كالكهرباء والمياه وغيرها من الخدمات الضرورية، بسبب استمرار الفساد.

 

قد يعجبك ايضا