المصدر الأول لاخبار اليمن

ناطق أنصار الله يوجه تعزية خاصة للكويتيين في وفاة اميرهم

ناطق أنصار الله يوجه تعزية خاصة للكويتيين في وفاة اميرهم

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تحدث ناطق أنصار الله ورئيس الوفد الوطني المفاوض، محمد عبدالسلام عن رحيل امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

 

وقال عبدالسلام اليوم الثلاثاء: إنه في يوم رحيل أمير الكويت لا ننسى موقفه الداعم لمشاورات السلام وكان في كل لقاء معه يفصح عن حبه لليمن.

 

مضيفا في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: إن حرص أمير الكويت الراحل على إطفاء نار الحرب في اليمن كان محل احترام وتقدير من الجميع.

 

وتابع مخاطبا الشعب الكويتي في رحيل الشيخ صباح عن 91 عاما، بقوله: “عزاؤنا للشعب الكويتي العزيز ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

 

وأعلن الديوان الأميري الكويتي، الثلاثاء، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 91 عاما، بعد معاناة مع المرض.

 

وقال الديوان في بيانه: “ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه”.

 

وكان التلفزيون الكويتي قطع برامجه المعتادة اليوم الثلاثاء ليذيع آيات من القرآن، فيما اعلن الحداد في الكويت 40 يوما على رحيل امير البلاد.

 

غادر الشيخ صباح في 23 يوليو الماضي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لاستكمال العلاج الذي بدأه في مستشفى بالبلاد، بنصيحة من الطاقم الطبي.

 

وأجرى عملية جراحية بأحد مستشفيات الكويت، وسافر للعلاج بعد تفويضه ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بممارسة بعض اختصاصاته الدستورية.

قد يعجبك ايضا