المصدر الأول لاخبار اليمن

حامد يشدد على الاسراع بتنفيذ مصفوفة حماية اراضي الدولة

حامد يشدد على الاسراع بتنفيذ مصفوفة حماية اراضي الدولة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

شدد مدير مكتب رئاسة الجمهورية في العاصمة صنعاء، أحمد حامد، على وشدد حامد على “أهمية الإسراع في تنفيذ مصفوفة البرنامج التنفيذي لمعالجة ومنع الاعتداءات على أراضي الدولة”.

 

جاء ذلك في اجتماع عقد في العاصمة صنعاء، الثلاثاء، برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، لمناقشة مصفوفة البرنامج التنفيذي لمعالجة ومنع الاعتداءات على أراضي وعقارات الدولة وتنفيذ المخططات العمرانية.

 

الاجتماع عقد بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ورئيس هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبد العزيز العنسي، لحماية أراضي وعقارات الدولة من الاعتداءات المتكررة.

 

وأشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية بجهود الدكتور مقبولي والتي تجسدت في المصفوفة المعدة لإصلاح أوضاع هيئة الأراضي والمساحة ومنع الاعتداء على أراضي الدولة.. منوها بالجهود المبذولة من قبل الهيئة لإعداد المصفوف في وقت قياسي.

 

مشددا على “أهمية الإسراع في تنفيذ مصفوفة البرنامج التنفيذي لمعالجة ومنع الاعتداءات على أراضي الدولة، على أرض الواقع بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة وفي مقدمتها حماية أراضي وعقارات الدولة من الاعتداءات المتكررة”.

 

من جانبه، قدم وكيل هيئة الأراضي والمساحة المساعد لشؤون السجل ميثاق الشرجبي عرضا عن تطبيق السجل العقاري العيني، وما أنجزته الهيئة في هذا الجانب حيث تقوم جتليت بتطبيقه في منطقة عقارية في صنعاء وعمل المخططات الهيكلية وأعمال التسويات وتطبيق قوانين الهيئة في هذه المنطقة.

 

وقدم وكيل الهيئة المساعد لشؤون التخطيط المهندس صدقي الملصي، عرضا موجزا عن المخطط القومي الشامل للجمهورية اليمنية وإمكانية تطبيقه وسبل تطبيق استراتيجيات التنمية في مختلف المجالات الخدمية والاقتصادية والبنية التحتية، واستعرض التصور العام للمخطط العام لمدينة صنعاء “ماستر بلان صنعاء”.

 

واستعرض مدير عام المساحة المهندس عيسى العيسائي الأهداف الرئيسية من المصفوفة التنفيذية المقدمة من رئاسة الوزراء لحل مشاكل الأراضي وتطبيق المخططات ونظام السجل العقاري العيني.

قد يعجبك ايضا