المصدر الأول لاخبار اليمن

“أوقاف” العاصمة يحلل السياسات والتشريعات الوقفية الراهنة

“أوقاف” العاصمة يحلل السياسات والتشريعات الوقفية الراهنة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

بدأ مكتب وزارة الاوقاف والارشاد في العاصمة صنعاء، تدريب منتسبيه على تحليل الوضع الراهن في المكتب ضمن متطلبات اعداد خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

وتعرف مديرو ادارات مكتب الاوقاف في ورشة عمل عقدت الثلاثاء، على منهجية تحليل مستويات الوضع الراهن للسياسات والتشريعات، وجوانب البناء التنظيمي البشري والمالي والبنية المادية والتقنية المستخدمة، وتوفير بيانات المستفيدين، وكذا الأنشطة والخدمات التي ستقدم ضمن برنامج الخطة المرحلية الثانية 2021-2025م.

 

مدير مكتب الأوقاف في العاصمة عبدالله عامر، أكد ضرورة الاستفادة من الورشة في تحليل الوضع الراهن للمكتب من حيث نقاط القوة والفرص والتهديدات والمخاطر للخروج بنقاط يتم البناء عليها للخطة الإستراتيجية للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.

 

وبدوره أوضح مدير التخطيط بوزارة الأوقاف عصام الحمزي، أن الورشة تأتي ترجمة للمشروع الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد تحت شعار “يد تحمي .. ويد تبني” وتوجهات الوزارة لتحليل الوضع الراهن في مكاتبها بالأمانة والمحافظات.

 

فيما قدّم مدير التخطيط بمكتب الأوقاف مجاهد الشماخ شرحاً توضيحياً لمرحلة تحليل الوضع الراهن وقاعدة البيانات للمكتب، والتي جرحى خلال الورشة توزيع نماذج جداولها وأدبيات التحليل والنماذج واستعراضها.

قد يعجبك ايضا