المصدر الأول لاخبار اليمن

جو بايدن يحسم المناظرة الأولى مع ترامب لصالحه

واشنطن/ وكالة الصحافة اليمنية//

كشف استطلاع للرأي نشرته شبكة CNN الأمريكية أن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية “جو بايدن” أظهر تفوقا على منافسه الجمهوري الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في المناظرة الرئاسية الأولى بينهما.

ومن المقرر عقد الانتخابات الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وأجريت المناظرة الأولى بين “ترامب” و”بايدن” مساء الأربعاء بتوقيت الولايات المتحدة.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته SSRS لصالح CNN، فإن 6 من بين كل 10 أشخاص تابعوا المناظرة، مساء الثلاثاء، قالوا إن “جو بايدن” قدم أداء أفضل.

في المقابل، فإن 28% فقط قالوا إن أداء الرئيس “دونالد ترامب” كان أفضل.

واعتبر نحو ثلثي الأشخاص الذين تمت مقابلتهم في الاستطلاع أن إجابات “بايدن” كانت أكثر مصداقية (65% لـ”بايدن” و29% لـ”ترامب”) وأن مهاجمته للرئيس “ترامب” كانت ترى أكثر عدلا بنسبة 69% مقابل 32% فقط قالوا إن هجوم “ترامب” ضد “بايدن” كان عادلا.

وشكلت تلك النتائج تحولا ملموسا في مواقف نسبة من الأفراد الذين جرى سؤالهم قبيل المناظرة، وعبر 56% منهم عن توقعهم بأن يقدم “جو بايدن” أداء أفضل، في حين قال 43% إنهم يتوقعون أداء أفضل لـ”ترامب”.

لكن مراقبين لفتوا إلى أن نتائج الاستطلاع أشارت إلى نتائج قريبة جدا لنتائج العام 2016 في المناظرة بين “ترامب” والمرشحة الرئاسية حينها، “هيلاري كلينتون”، حيث كانت الأرقام في ذلك الاستطلاع تشير إلى تفوق “كلينتون” بنسبة 62% مقابل 27% لصالح “ترامب”.

قد يعجبك ايضا