المصدر الأول لاخبار اليمن

نصر الله يتهم السعودية وأمريكا بإفشال مبادرة ماكرون

بيروت/وكالة الصحافة اليمنية//

وجه الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أصابع الاتهام لكل من الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية بإفشال مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لمعالجة الأزمتين الاقتصادية والسياسية في لبنان.

جاء ذلك خلال كلمة مباشرة نقلتها قنوات محلية لبنانية، يوم الثلاثاء، حيث توجه نصر الله إلى ماكرون قائلاً: “إذا أردت أن تبحث عمن أفشل مبادرتك خارج لبنان فتّش عن الأمريكيين وخطاب الملك السعودي أمام الأمم المتحدة”.

وأردف نصر الله: “لا زلنا نرحب بالمبادرة الفرنسية، ومستعدون للتحاور مع الفرنسيين والفرقاء في لبنان”.

وأضاف الأمين العام للحزب: “لا نقبل أن يتهمنا ماكرون بالخيانة، وندين هذا السلوك، ولا نقبل أن يشكك بنا أو أن يتهمنا بالفساد، وإذا كان لدى السلطات الفرنسية أي ملف فساد على وزراء حزب الله فليتفضل إلى القضاء، وليقم بتقديمه من أجل محاسبته فوراً”.

ولفت نصر الله إلى أنه “لا نُمارس لعبة الإرهاب والتخويف على أحد، وأتمنى على الإدارة الفرنسية ألا تسمع لبعض اللبنانيين أن الذنب يقع على إيران، فهي لا تتدخل في الشأن اللبناني ولا تُملي، ونحن من نقرّر ما نريد أن نفعل في لبنان”.

وأكمل: “يجب أن نكون في الحكومة كي نحمي ظهر المقاومة، وسبب وجودنا في أي حكومة ستُشكل هو الخوف على ما تبقى من لبنان اقتصادياً وسياسياً وعلى كل صعيد”.

وتطرق نصر الله إلى ما ورد على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن “وجود سلاح لحزب الله في مكان يقع بين بيروت والضاحية (معقل الحزب في العاصمة)، مدعياً أنها ستنفجر”.

وقال نصر الله: “العلاقات الإعلامية في حزب الله سوف تدعو وسائل الإعلام للدخول إلى المكان الذي يدعيه نتنياهو لكشف كذبه على الهواء مباشرةً”.

وأردف: “لا نضع صواريخ لا في مرفأ بيروت ولا قرب محطة غاز، ونعلم جيداً أين يجب أن نضع صواريخنا”.

قد يعجبك ايضا