المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس هيئة مكافحة الفساد يؤكد أهمية عمل لجنة تطوير وتقييم التشريعات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور محمد  الغشم أهمية عمل لجنة تطوير وتقييم التشريعات، بما يتناسب مع التطورات الحاصلة وبما يكفل الموائمة فيما بينها وسد أي ثغرات قد ينفذ منها الفساد.

وشدد الدكتور الغشم في اجتماع، ضم لجنة تطوير وتقييم التشريعات اليوم، على ضرورة استيعاب مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وأهدافها في أعمال اللجنة ومخرجاتها.

ونوه بمشاركة مجلسي النواب والشورى في اللجنة ممثلان بأعضاء من المجلسين .. معتبراً هذه اللجنة وجهاً بارزاً من أوجه الشراكة بين هيئة مكافحة الفساد والمنظومة الوطنية للنزاهة، ودلالة على أهمية تعاون الجميع باعتبار مكافحة الفساد عملية تشاركية.

وحث رئيس هيئة مكافحة الفساد، اللجنة على مواصلة أعمالها بفاعلية وانتظام في ترتيب القوانين ذات الأولوية التي يتطلب النظر إليها في الفترة القريبة المقبلة من هذا العام بحيث يتم الانتهاء من مراجعتها وتقديمها للجهات المختصة، لاسيما بعد توقف أعمال اللجنة خلال الفترة الماضية نتيجة الاجراءات الاحترازية من جائحة كورونا.

وواصلت اللجنة أعمالها برئاسة رئيس اللجنة عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، الدكتور أحمد عبدالملك حميد الدين، لمناقشة آلية تفعيل العمل والفرق المنبثقة عنها.

قد يعجبك ايضا