المصدر الأول لاخبار اليمن

اللواء الجوفي يؤكد متابعة وزارة الداخلية لتجاوزات ومخالفات أقسام الشرطة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وكيل وزارة الداخلية اللواء رزق الجوفي متابعة تجاوزات اقسام الشرطة وإحالة المخالفات إلى النيابة..

جاء خلال رده على أسئلة واستفسارات أعضاء  مجلس النواب علي الزنم و خالد معصار ومرتضى جدبان خلال جلسة المجلس اليوم  بشأن ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات ومخاطر صهاريج الغاز في الأحواش في المناطق السكنية وشكاوى المواطنين من المخالفات في بعض أقسام ومراكز الشرطة

ولفت  اللواء الجوفي الى أن وزارة الداخلية ماضية في تقديم مشاريع تعديلات للقانون حيث لا يوجد في القانون الحالي ما يشير إلى تجريم ظاهرة إطلاق النار في المناسبات والأعراس بل يتم التعامل مع الظاهرة على إنها إزعاج أو إقلاق للسكينة العامة رغم ما تسببه من حوادث ومآسي نتيجة لوقوع الضحايا.

وأشار إلى أهمية التسريع في عمل القوانين الرادعة لهذه الظاهرة التي تتسبب في إزهاق الأرواح وإعاقة البعض الأخر .

وتطرق إلى دور الوزارة في التوعية وتنظيم اللقاءات والمحاضرات لرفع مستوى أداء رجل الأمن والشرطة وتسهيل الإجراءات لقضايا المواطنين..لافتا إلى الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الوزارة إزاء ذلك.

وطالب وكيل وزارة الداخلية، من أعضاء المجلس تنظيم زيارة لعدد من أقسام الشرطة للاطلاع عن قرب عن الإجراءات المتبعة.

إلى ذلك ثمن رئيس وأعضاء المجلس الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لحفظ الأمن والاستقرار وتحقيق السكينة العامة مقارنة بالانفلات الأمني في المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف  وأدواته.

وقال رئيس المجلس” نحن هنا ننبه في إطار مهامنا الرقابية كون مجلس النواب هو عين الشعب ومحاربة الاختلالات ومكامن القصور مهمة الجميع لحفظ النظام والسكينة العامة “.. مؤكدا أهمية توحيد الجهود بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لخدمة المواطن والتصدي للعدوان وأدواته.

وشدد رئيس مجلس النواب، على أهمية الالتزام بفترة الحجز بالنسبة للموقوفين وفقاً للقانون وتسهيل معاملة المواطنين في أقسام الشرطة وضبط المخالفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.