المصدر الأول لاخبار اليمن

10 محافظات تشهد أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية  تحسن فرص هطول الأمطار خلال الفترة المسائية على السواحل الغربية والمرتفعات الجنوبية  الغربية من البلاد.

واشار المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة قد تصل الى حد الغزارة على محافظات (( لحج , تعز وإب )) وتمتد الى أجزاء من المرتفعات المحاذية للسواحل الغربية خاصة محافظات (( ريمة , المحويت , حجة))  وسواحل محافظات (( تعز, الحديدة وحجة )) .

ولفت إلى أنه من المحتمل هطول أمطار خفيفة الى متوسطة  على سواحل محافظتي عدن وأبين وأجزاء من السواحل الشرقية أثناء الفترة الصباحية .

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظا على سلامتهم.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية :

أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا تميل الى البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( صنعاء , عمران ,ذمار والبيضاء ) , فيما تكون الاجواء  غائمة جزئيا إلى غائمة على سلسلة المرتفعات الجنوبية الغربية والفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على محافظات ( تعز ’ إب ولحج ) مع إمكانية امتدادها الى أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات ( ريمة , المحويت وحجة) .

المناطق الساحلية :

أجواء غائمة جزئياً إجمالاً، والفرصة مهيأة لهطول امطار متفرقة على سواحل محافظات ( الحديدة, حجة وتعز) أثناء الفترة المسائية، كما يحتمل هطول أمطار متفرقة على  محافظتي عدن وأبين وأجزاء من السواحل الشرقية خلال الفترة الصباحية , والرياح جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وجنوبية غربية على السواحل الغربية وتنشط أحيانا على باب المندب ومدينة المخاء مثيرة للأتربة والرمال.

المناطق الصحراوية :

أجواء صحوة وجافة بوجه عام، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى :

أجواء غائمة جزئياً، والفرصة مهيئة لهطول امطار متفرقة، الرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً تصل اقصى سرعة لها 25عقدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.