المصدر الأول لاخبار اليمن

انتقادات واسعة للفنان الإمارتي “حسين الجسمي” بعد مشاركته مع فرقة إسرائيلية

 

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية //

عبّر ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي عن غضبهم من نشر أغنية إسرائيلية، لحنها الفنان الإماراتي حسين الجسمي، احتفاءً باتفاق التطبيع بين بلاده وإسرائيل.

ونشرت الأوركسترا الإسرائيلية “فرقة النور” عبر يوتيوب، في 15 سبتمبر ، أغنية بعنوان “أحبك” للمخرج رونين بيليد حداد، قالت إنها تكريم لاتفاقية السلام الملهمة للأمل، وتكريم لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكتبت وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي: “فرقة النور الإسرائيلية، تقدم معزوفة جميلة من ألحان الفنان الإماراتي حسين الجسمي، بمناسبة معاهدة السلام”، مضيفةً بالعبرية: “سأحبك”.

وتداول مغردون الأغنية الإسرائيلية، المكتوب عليها أنها من ألحان الجسمي، معتبرين بأنها خطوة تطبيعيّة في الفن، وأنها إمعان في التعاون المرفوض والمدان مع تل أبيب.

مزيداً من الانحدار نحو مستنقع التطبيع والخيانة القذر..#حسين_الجسمي، يشارك في تلحين أغنية إسرائيلية جديدة تبدأ برسالة…

Posted by Abdalafo Bassam on Tuesday, September 29, 2020

وقال ناشطون فلسطينيون، إن الأغنية -التي لحنها الجسمي- جرى تصويرها على أراضي قرى الفلسطينيين المهجّرة في يافا المحتلة، التي ابتلعتها المدينة الإسرائيلية الحديثة “تل أبيب”، وقالت تغريدات: “ليس للخيانة قاع”.

 وقوبل التطبيع الإماراتي البحريني لعلاقاتهما مع إسرائيل بتنديد فلسطيني واسع، واعتبرته القيادة والفصائل الفلسطينية “خيانة” من الإمارات والبحرين وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، إنه من الأفضل للحكومة الإسرائيلية جذب استثمارات البنية التحتية من الإمارات العربية المتحدة بدلًا من جذب الاستثمارات من الصين

وقال فريدمان، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ قبل ساعات من توقيع اتفاق تاريخي بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء إن رأسمال المال الإماراتي “رأسمال أفضل وأكثر أمنا”.

قد يعجبك ايضا